«سي. ان.ان»: الديمقراطيون لديهم أدلة جديدة بشأن قضية عزل ترامب


أعلنت شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية ان الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي لديهم أدلة جديدة ينوون إرسالها إلى مجلس الشيوخ في إطار ملف عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وذكرت الشبكة مساء امس في تقرير اخباري ان الأدلة التي يخطط الديمقراطيون لتزويد مجلس الشيوخ بها كجزء من قضيتهم تتضمن رسائل نصية وملاحظات مكتوبة بخط اليد تضيف تفاصيل بشأن دفع أوكرانيا لفتح تحقيق ضد خصم ترامب السياسي الديمقراطي جو بايدن.
ووفقا للشبكة فأن الوثائق توضح كيف سعى رجل الأعمال الأمريكي المولود في أوكرانيا ليف بارناس إلى ترتيب لقاء بين محامي الرئيس الأمريكي رودي جولياني والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتواصل مع أعضاء حكومته.
واضافت ان الأدلة التي قدمها بارناس خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضية من خلال محاميه جوزيف بوندي توفر تفاصيل جديدة حول سعي جولياني لاخراج السفيرة الأمريكية في أوكرانيا آنذاك ماري يوفانوفيتش من منصبها.
وتابعت شبكة (سي.بي.اس) ان "بارناس الذي وجهت إليه تهم متعلقة بتمويل الحملات الانتخابية في أكتوبر الماضي ما لبث ان عرض التعاون مع محققي الكونغرس الأمريكي وحصل مؤخرا على إذن من قاض لتسليم سجلاته إلى لجنة الاستخبارات بمجلس النواب".
وبينت ان رئيس اللجنة آدم شيف ارسل المواد إلى رئيس اللجنة القضائية جيري نادلر على محركي أقراص (فلاش) وأرفقها برسالة مفادها بأن لجنة الاستخبارات "تواصل تلقي ومراجعة الأدلة ذات الصلة المحتملة" في تحقيقاتها في تعاملات الرئيس ترامب مع أوكرانيا.
وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي قد أعلنت يوم الجمعة الماضي ان المجلس سيحيل ملف عزل الرئيس دونالد ترامب هذا الاسبوع إلى مجلس الشيوخ الذي من المقرر ان يجري محاكمة لترامب في وقت لاحق الاسبوع المقبل دون أن يدينه بالتهمتين الموجهتين إليه.
وصوت مجلس النواب الأمريكي في ال18 من الشهر الماضي بالأغلبية لصالح توجيه تهمتي "استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس" لترامب وذلك بعد حوالي ثلاثة أشهر من انطلاق تحقيق العزل.
ويتهم الديمقراطيون الرئيس الأمريكي بتعريض الدستور والأمن القومي للولايات المتحدة للخطر وتقويض نزاهة الإنتخابات التي ستجري في نوفمبر القادم.