الذهب ينخفض قبل توقيع اتفاق التجارة الأمريكي الصيني


تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع صعود الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في 19 شهراً، قبل توقيع اتفاق التجارة المؤقت بين واشنطن وبكين، مما شجع المستثمرين على العودة للأصول عالية المخاطر.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1553.93 دولاراً للأونصة، ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3% إلى 1555.80 دولاراً، وصعدت الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في 19 شهراً قبل توقيع اتفاق المرحلة واحد في البيت الأبيض المقرر يوم بعد غد الأربعاء.
وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أمس الأحد إن "التزامات الصين في اتفاق المرحلة واحد التجاري لم تتغير خلال عملية الترجمة التي استغرقت وقتاً طويلاً وستُعلن هذا الأسبوع".
كما ساهم في تهدئة المخاوف أكثر تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال أول أمس السبت، ذكر أن واشنطن وبكين اتفقتا على إجراء محادثات نصف سنوية بهدف دفع الإصلاحات في البلدين وحل الخلافات.
وارتفعت أسعار الذهب 18% العام الماضي على خلفية النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم الذي استمر طويلاً، وصعد الدولار قبل التوقيع مما يزيد تكلفة الذهب للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نرل البلاديوم 0.1% إلى 2114.62 دولاراً للأونصة، وتراجعت الفضة 0.4% إلى 18.02 دولاراً، وهبط البلاتين 0.5% إلى 973.51 دولاراً.