Al Kuwaitiah

30 يوليه 2014
 
Share |
Facebook Twitter Google+
كيفية التخلص من الرؤوس السوداء ؟
الرؤوس السوداء هي البقع السوداء الصغيره التي تظهر على سطح الأنف و الدقن و أحياناً في مقدمة الرأس و هي نوع من حب الشباب و عبارة عن مسام صغيره جداً في الجلد ممتلئة الزيوت أو الدهون و الجلد الميت وهي عادة لا تكون ملحوظة لكن عند بعض الناس تكون كثيره و ظاهرة و تسبب لهم الحرج هناك العديد من الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء المتواجده على سطح الجلد لكن عليكي أن تختاري الطرق و العلاجات التي تتناسب مع جسمك و بشرتك فمن الأفضل أن تعالجي الرؤوس السوداء بإستخدام أساليب طبيعية لتتجنبي التعرض للآثار الجانبية للعلاجات الأخرى.

تأكدي أن تلك الرؤوس السوداء سببها الرئيسي هو الزيوت الزائده التي يتم تخزينها حول منطقة الأنف كما أنها تزداد نتيجة تراكم الجلد الميت المتواجد على سطح الانف لذلك عليكي أن تتذكري جيداً أن غسيل وجهك جيد جداً  سيساعدك على إزالة الجلد الميت و الزيوت و أي أتربة متركمة على سطح الجلد.
عليكي أن تتجنبي إستخدام أي كريمات دهنية أو مستحضرات تجميل لإخفاء الرؤوس السوداء لأنها بالعكس ستعمل على زيادتها.

كيفية التخلص منها

غسيل الوجه بالماء الساخن يفتح المسام و يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء
من أكثر الوسائل فاعلية هي أن تقومي بوضع وجهك في إناء عميق ممتلئ بالماء الساخن كما يمكنك أيضاً أن تقومي بوضع فوطة صغيره في إناء به ماء ساخن ثم ضعي الفوطه على وجهك لأطول فترة .
 
لتسهيل التخلص من الرؤوس السوداء حاولي أن تدفئي جلدك قبل تنظيفة مثلاً أخذ حمام دافئ ليفتح مسام الجلد .
هناك طريقة مشهورة لإزالة الرؤوس السوداء بإستخدام بياض البيض قومي بفصل بياض البيض عن الصفار و ضعي على البياض ملعقة عسل نحل بللي أطراف إصبعك بالخليط و ضعيه على الأماكن التي تنتشر بها الرؤوس السوداء و إتركيه لمدة عشر دقائق ثم إغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ و أي صابون غير دهني.
 
طريقة أخرى لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء و هي أولاً أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ لتتفتح المسام ثم قوم بوضع قطعة قماش في إناء به زيت لوز أو زيت زيتون ثم أحضري قطعة من معجون الأسنان و إمسحي الجزء المصاب بالرؤوس السوداء بالمعجون ثم دلكية بالفوطة المبلله بزيت اللوز أو زيت الزيتون إستمري في التدليك لمدة من 5 إلى عشرة دقائق ثم إغسلي وجهك جيداً بقطعة قماش نظيفة و ماء ساخن.
 
يمكنك أيضاً أن تحضري معجون عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر و القليل من الماء و إستخدمي هذا الخليط لحك الجلد و تدليكة من خمس لسبع دقائق سيساعدك على إزالة الجلد الزائد المتكون على سطح الجلد.
 
إدهني وجهك يومياً بماء الورد لإزالة الرؤوس السوداء.
 
خليط الليمون و العسل للتخلص من الرؤوس السوداء
 
حضري خليط من الليمون و العسل و ملعقة من صودا الخبيز تعد من أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء.
 
و أخيراً يعد من أفضل العلاجات للرؤوس السوداء هو خلط دقيق الشوفان مع ماء الورد إدهني وجهك بالخليط و إتركية لمدة عشرين دقيقة.
 
جربي تلك الحلول البسيطه لإزالة الرؤوس السوداء و ستندهشي بالنتيجه الرائعة و بدون أي تكاليف فقط عليكي أن تعرفي أن الرؤوس السوداء شئ بسيط جداً و طرق التخلص منه متعدده فلا تدعيه يؤرقك.
التعليقات
تعليقات الموقع تعليقات الفيس بوك
اضف تعليق
الاسم
التعليق

  
 
 



الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً

اخترنا لك
الفطام، أمر يقلق الأمهات لدرجة التوتر، ...
تبحث معظم الفتيات عن الطرق المختلفة ...
بعد صيام الشهر الكريم قد نشعر بالخوف ...
ما هو أول شيء فعلته عندما لاحظت شعرة ...
يترك شهر رمضان الكريم فى أنفسنا حب ...
ظاهرة إسراف الزوجات تعد من أهم أسباب ...
وفقا لدراسة جديدة، عندما تقرأ الأمهات ...
كثيرا ما تقلق الأمهات من العادات ...
جريدة الكويتية - جميع حقــــوق الطبع والنشر محـفـوظة 2013
تصميم وبرمجة