العقيل: الكويت ترفض أي شكل من أشكال انتهاك حقوق العمالة الوافدة


أكدت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل ان الكويت حريصة كل الحرص على حماية حقوق العمالة الوافدة لديها بشكل عام والعمالة المنزلية بشكل خاص مشددة في الوقت نفسه على عدم السماح بأي شكل من اشكال انتهاك حقوق اي عامل وافد في البلاد.
واعربت الوزيرة العقيل في تصريح صحفي اليوم الخميس عن أسفها لوفاة عاملة منزلية فلبينية الجنسية واتهام مواطنة بالاعتداء عليها مؤكدة ان الكويت بلد مؤسسات يطبق فيها القانون على الجميع مواطنين كانوا او مقيمين.
كما أعربت عن ثقتها بالقضاء الكويتي النزيه الذي يعتبر الملاذ الآمن للمواطنين والمقيمين في ان يعيد الحقوق لاصحابها مبينة ان الكويت تحتضن مئات الآلاف من العمالة الوافدة لكونها من اكثر الدول جذبا للعمالة نظرا لما تتمتع به العمالة من حرية وعمل آمن وحماية لحقوقها.
وحذرت العقيل من محاولة البعض استغلال وقوع مثل هذه الحوادث لتأجيج الأوضاع او محاولة الوقيعة بين الكويت واي دولة مصدرة للعمالة.
واشارت الى انه بين الحين والاخر قد تحدث بعض الحوادث التي يذهب ضحيتها اي عامل وافد لكنها حالات قليلة مقارنة بحجم العمالة الوافدة في البلاد ولا تعتبر هذه الحالات مقياسا او تقييما لمدى حرص الكويت على رعاية وحماية العمالة الوافدة بها.