محمد هايف: اجتماع نيابي لتنسيق المواقف حول بعض القضايا المهمة


قال النائب محمد هايف إن عددًا من النواب عقدوا اجتماعًا اليوم للتباحث والتنسيق حول بعض القضايا المهمة.
 
وأضاف في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن الاجتماع تناول التشكيل الحكومي، حيث انتقد النواب الحضور التشكيل الوزاري، معتبرين أنه لم يراع سير الوزراء الذاتية وما يحملونه من أفكار وتوجهات.
 
ودعا هايف سمو رئيس مجلس الوزراء إلى إعادة النظر في التشكيل الوزاري الجديد، معتبرًا أن هناك اختيارات غير مرغوب فيها في ذلك التشكيل، مطالبًا بإعفاء وزيرة الشؤون الاجتماعية د.غدير أسيري من منصبها قائلًا "نحن بانتظار جلسة مجلس الأمة المقبلة وقرار رئيس الوزراء في هذا الشأن".
 
وأعرب عن اعتقاده في هذا الصدد بأن "بقاء الوزيرة في الحكومة لن يستمر لوقت طويل سواء تم استجواب رئيس الوزراء أم لا"، مؤكدًا وجود شبه إجماع نيابي على عدم بقاء الوزيرة في منصبها.
وأضاف معلقًا " إننا لن نحاسب من يحمل أفكارًا في الشارع الكويتي ولكن نحاسب من ينصب ويعين بهذه المناصب"، مؤكدًا أن الوزير يجب أن يكون على مستوى من الكفاءة والقدوة وتتماشى أهدافه مع أهداف الشعب الكويتي وسياساته العامة والشريعة الإسلامية.
ولفت هايف إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء قبل التشكيل الوزاري إضافة إلى عدد من النواب وأوصوه بضرورة اختيار أصحاب الكفاءات التي تحتاج إليهم الكويت هذه الأيام، مؤكدًا وجود كفاءات تستطيع تنفيذ كل ما يحتاج إليه مستقبل الكويت.
ونوه إلى أن الاجتماع طرح بعض القضايا المهمة مثل موضوع العفو وأهمية الحل العادل لقضية "البدون" والبنية التحتية جراء ما حدث في الأمطار.