مشاركون بـ"قوت ماركت": دعم المشاريع الشبابية يعزز نمو الاقتصاد الوطني


اكد عدد من المشاركين في معرض (قوت ماركت) اهمية دعم المشاريع الصغيرة وتشجيع الشباب الكويتي على العمل الحر في سبيل تغذية السوق المحلية باحتياجاتها وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني.
وقالوا في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت على هامش افتتاح المعرض الذي يقام سنويا منذ عام 2013 ان مثل هذه الفعاليات تمنح الشباب فرصة لعرض منتجاتهم والتسويق لها ما يعد دافعا لهم لتقديم المزيد من النجاحات في هذا الميدان.
وذكر خالد الفودري احد المشاركين في قطاع الزراعة ان المعرض له دور كبير في انتشار منتجاته عن طريق عرضها للزوار والمشاركين ما اسهم في رفع مدخول عمله في هذا القطاع مؤكدا ان مثل هذه الفعالية من شأنها تعزيز التعاون بين اصحاب المشاريع الصغيرة من الشباب في مختلف القطاعات التجارية.
واضاف الفودري ان المعرض منح الزوار فرصة للاطلاع على الجودة العالية للمنتجات الزراعية المحلية للمشاريع الشبابية لاسيما الخضروات الصحية التي لم يستخدم في زراعتها مواد صناعية.
من جانبه اعرب سالم العومي احد المشاركين في مجال العسل ومنتجاته عن شكره لمنظمي المعرض والجهود التي بذلوها في سبيل تحقيق الاهداف المرجوة منه مؤكدا ان المعرض يعد منصة مثالية لخلق منافذ بيع جديدة لمنتجات اصحاب المشاريع الشبابية.
وبين العومي ان (قوت ماركت) نقطة تجمع سنوية يتتبعها اصحاب المشاريع الصغيرة والمهتمين بمنتجات المشاريع الشبابية من مختلف القطاعات اذ يظهر في كل عام على نحو اوسع مستقطبا المزيد من اصحاب ورواد تلك المشاريع.
بدورها قالت نوف حسين احدى منظمات المعرض ان هذه الفعالية السنوية التي بات يترقبها الكثير من المتابعين تسهم في تشجيع الشباب من اصحاب الحرف والمشاريع على الابداع والابتكار والتجديد للظهور في كل عام بحلة جديدة.
واضافت ان المعرض يشهد في كل عام نموا ملحوظا عما كان عليه في العام السابق عبر زيادة عدد المشاركين من جانب وارتفاع عدد الزوار من جانب اخر مؤكدة ان هذا النمو يدفع المنظمين الى تقديم المزيد في هذا الميدان.