إشادات بانتخاب رئيس «الهلال الأحمر» عضواً باللجنة الدائمة للصليب الأحمر


أشاد عدد من مسؤولي جمعيات الهلال الأحمر اليوم الخميس بانتخاب رئيس الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير بعضوية اللجنة الدائمة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
واعتبروا في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية ان الكويت عبر مد يدها للعون والمساعدات للدول المحتاجة استحقت ان تكون مركزا للعمل الإنساني وأميرها قائدا للعمل الإنساني.
فمن جانبه قال الأمين العام في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح التويجري ان "حصول الساير على عضوية اللجنة الدائمة نتيجة طبيعية لما ما يتميز به الشعب الكويتي المعطاء من إرث عظيم في مجال البذل والعطاء تمتد جذوره في التاريخ العربي والإسلامي".
وأضاف أن ما يمتلكه الهلال الاحمر الكويتي من إمكانات وقدرات وبتنفيذها خططا وبرامج تنموية وإغاثية وطبية جعلتها محط الإعجاب والتقدير من المنظمات الإنسانية كافة.
من جانبه، قال الأمين العام في الصليب الاحمر الكيني عباس غوليت لـ(كونا) ان هذا الاستحقاق يمثل رسالة دولية بعالمية العطاء الكويتي ونقائه وإشادة صريحة برسالته السامية الطامحة نحو تذليل الصعاب التي تقابل الإنسان كونه هو العدة والأمل.
وأضاف أن وجود الساير في عضوية اللجنة الدائمة يعكس دور الكويت الإنساني ويظهر حجم الأثر الإيجابي للعمل الخيري الكويتي الذي يعمل كفرق لتقديم العون للمحتاجين والمتضررين حول العالم.
من جانبه، قال الأمين العام في جمعية الأحمر القطري على الحمادي لـ(كونا) ان المساعدات الكويتية تساهم في دفع العمل الإنساني العالمي عبر ما تقدمه لجميع المحتاجين في أنحاء العالم.
وأضاف "أن اختيار الساير لعضوية اللجنة الدائمة لم يأت من فراغ بل جاءت نتيجة جهود حكومية وأهلية مضنية في ساحات العطاء والبذل وفعل الخير ومساعدة المعوزين والمحتاجين في شتى بقاع الأرض ومن أقصاها إلى أقصاها".
واعتبر الحمادي أن الكويت سباقة ورائدة في مجال العمل الخيري والإنساني لا سيما أن الجمعيات الخيرية الكويتية ومن ضمنها الهلال الأحمر الكويتي باتت علامة بارزة في عمل الخير عبر تحركاتها الميدانية الواسعة لمساعدة المحتاجين.
من جانبه، قال رئيس الهلال الأحمر الأردني محمد الحديد لـ(كونا) ان الساير يستحق هذه العضوية مؤكدا ان دعم الهلال الأحمر الكويتي المتواصل ساهم في ارتقاء وتعزيز العمل الانساني.
واشار الى المساهمة الانسانية الكبيرة للكويت في اغاثة المجتمعات من خلال مشاريعها وبرامجها المقدمة لدول عدة.