رئيس الأركان: معرض الخليج للدفاع يهدف لجعل الكويت مركزا مالياً وتجارياً


أكد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر اليوم الثلاثاء ان معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس يهدف الى جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.
واضاف الفريق الخضر في كلمة القاها بمناسبة افتتاح المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام ويشهد مشاركة 212 شركة عالمية رائدة بمجال الدفاع والتسليح من 31 دولة ان المعرض فرصة للاطلاع على احدث ما توصلت اليه الصناعات الدفاعية والامنية.
واشار الى انه ايضا فرصة قيمة للتباحث وتبادل الخبرات بين القيادات العسكرية واختيار ما يتناسب مع مهامها وتطلعاتها المستقبلية.
وذكر ان المعرض يشهد مشاركة المجتمع المدني لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الجهات الامنية والعسكرية في سبيل الحفاظ على امن واستقرار البلاد والمنطقة.
من جانبه قال معاون رئيس الأركان لهيئة الامداد والتموين بالجيش الكويتي اللواء الركن علي الشنفا في كلمة مماثلة ان المعرض يهدف الى جذب الشباب للتعرف على القطاع العسكري والخدمة الوطنية وحث طلبة الجامعة على عرض مشاريعهم وتشجيعهم على الانخراط بالسلك العسكري.
واضاف اللواء الشنفا ان المعرض يعتبر احد اهم المعارض العسكرية على مستوى العالم حيث تتسابق جميع الشركات العالمية المصنعة للاسلحة والآليات والمعدات العسكرية والطائرات والسفن الحربية للمشاركة فيه.
وذكر ان المعرض يشهد مشاركة واسعة من الكويت تضم وزارة الداخلية والرئاسة العامة للحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والجامعة الامريكية والكلية الاسترالية وكلية تكنولوجيا الطيران وكلية الكويت التقنية وبنك الدم وبيت العثمان.
وشهد الافتتاح حضور رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة العربية السعودية الفريق الاول الركن فياض الرويلي ورئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة لدولة الامارات الفريق الركن حمد الرميثي وعدد من كبار الضباط بالجيش الكويتي.