سمو رئيس الوزراء.. الشباب ورعايتهم


كم سعدنا ونحن نقرأ ما تناوله سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد من فكر وطرح جديد وهو التحول إلى الحكومة الرقمية من جانب واهتمامه بالشباب الذين هم ثروة الدولة الحقيقية. 
شدني ما نشرته جريدة «الكويتية» من لقاء مع المخترع الشاب خالد الخليفي، الذي يحمل معه 11 اختراعا مكرم منها من منظمات أميركية وأوروبية متخصصة بالاختراعات العلمية، حيث تحرص الدول المتقدمة على دعم المخترعين الشباب ورعاية اختراعاتهم وترجمتها إلى صناعات وطنية، لذلك فإن تكريم جريدة «الكويتية» من قبل الدكتور زهير العباد للمخترع الشاب الكويتي خالد الخليفي، إنما هو تعبير لما يشعر به كل مواطن كويتي من فرحة وفخر عندما نرى مخترعون شباب، وهم يعملون بتشجيع من الخطب السامية لحضرة صاحب السمو أميرنا الشيخ صباح الأحمد بتشجيع الدولة للمخترعين والمبدعين الكويتيين الشباب.
اتصلت برئيس التحرير لمعرفة تفاصيل اختراعات خالد الخليفي وهالني ما سمعته من اختراعات ابتكارية جديدة منها بتكنولوجيا الروبوتات ومنها أجهزة للتصنيع وأخرى علمية تتناسب مع مشروع الحكومة الرقمية.
سمو الشيخ صباح الخالد، ملف اختراعات الشاب الكويتي خالد الخليفي الإبداعية هي محل توجيهات سموكم ولنقف مع شبابنا من العلماء وأصحاب الاختراعات الذين يرفعون اسم كويتنا الغالية في محافل العالم المتقدم. 
تحياتي وتقدير للشاب خالد الخليفي.