الجماهير البحرينية: ما حققه المنتخب بكأس الخليج "انجاز تاريخي"


شهدت شوارع العاصمة البحرينية المنامة اليوم الإثنين مشاركة شعبية واسعة من "رجال ونساء وأطفال" ممزوجة بفرحة كبيرة بمناسبة تتويج المنتخب البحريني "لأول مرة" ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم ال24 التي استضافتها الدوحة.
وبهذه المناسبة قال الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن راشد في تصريح صحفي ان الفوز ببطولة كأس الخليج العربي التي انطلقت لأول مرة من على أرض البحرين في عام 1970 هو "حلم طال انتظاره على مدار 49 عاما".
وأعرب الشيخ عيسى عن سعادته بتحقيق هذا "الإنجاز الخليجي" مؤكدا أن ما حققه المنتخب الوطني بفوزه بلقب كأس الخليج هو إنجاز يدعو للفخر والاعتزاز.
وقال "أنا سعيد جدا بأن أشهد تحقيق هذا الإنجاز الخليجي" بفضل جهود أبنائي اللاعبين وعطائهم المميز معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم بتحقيق هذا "اللقب التاريخي".
وأضاف ان هذا الفوز هو نتيجة ثمرة جهود متواصلة امتدت على مدار "السنوات الماضية".
ومن جانبه قال وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فوز المنتخب في بطولة كأس الخليج مبعث فخر واعتزاز للبحرين وتتويج للانجازات الوطنية المتميزة التي تعيشها البحرين بقيادة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى.
وأشاد بالجهود الكبيرة لأعضاء المنتخب الوطني وما قدموه من أداء "فني واحترافي" وما تمتعوا به من روح "قتالية عالية" ساهمت بإدخال الفرحة والسعادة في نفوس وقلوب الجماهير البحرينية.
ومن جهته اكد وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني أيمن المؤيد في تصريح مماثل إن فوز المنتخب يعتبر ثمرة الاستراتيجيات الطموحة لبناء جيل "كروي جديد للكرة البحرينية" مؤكدا انه نجح واستحق لقب بطولة الخليج بجدارة.
وفي هذا السياق عبر عدد من الجماهير البحرينية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادتهم بحصول منتخبهم على لقب بطولة كأس الخليج ال24 مؤكدين انه يعد "انجازا رياضيا تاريخيا" يضاف إلى سجل الإنجازات البحرينية في المجال الرياضي.
وأشادوا بالمستوى الفني المتميز والجهود الكبيرة التي قدمها لاعبوا "الأحمر" في البطولة وتتويجهم باللقب.
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرجال "الأحمر" لتحقيقهم اللقب "لأول مرة" وهو ما ادخل السعادة والفرحة في نفوس الجميع متمنين لهم كل التوفيق والنجاح ومواصلة العطاء وتحقيق المزيد من الإنجازات لرفع علم البحرين في المحافل الدولية.
وتوج يوم امس المنتخب البحريني بلقب دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة في قطر بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف دون رد.
وانتظرت البحرين ل 49 عاما حتى تحقق "لقبها الأول" منذ الدورة الاولى التي اقيمت على اراضيها عام 1970 مسجلة اسمها في سجلات ابطال دورة كاس الخليج العربي.
وسبق للمنتخب البحريني ان احتل المركز الثاني في اربع مناسبات سابقة (1970 و1982 و1994 و2003) وحاز على المركز الثالث خمس مرات في (1990 و1992 و2002 و2004 و2007).