انطلاق فعاليات معرض "سيال الشرق الاوسط" للغذاء.. بمشاركة كويتية


انطلقت في ابوظبي اليوم الاثنين فعاليات النسخة العاشرة لمعرض (سيال الشرق الاوسط) للغذاء بمشاركة 1143 شركة عاملة في قطاعات التغذية يمثلون 50 دولة منها الكويت.
وفي هذا الاطار قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها حميد الظاهري في بيان صحفي ان المعرض يعد واحدا من أبرز المنصات الاقليمية المتخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة وتعتبر الدورة الحالية هي الاكبر منذ انطلاقته للمرة الأولى عام 2010.
وأضاف الظاهري "تجاوزت قيمة المساهمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة للمعرض خلال السنوات التسع الماضية 819 مليون درهم" (نحو 223 مليون دولار).
واشار الى ان المعرض يوفر منصة مثالية تتيح الوصول الى طيف واسع من الفرص الاستثمارية في قطاع الأغذية المتنامي في المنطقة والتواصل بين الشركات العالمية وترسيخ منظومة الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية.
ويشمل المعرض تنظيم الدورة الخامسة من معرض أبوظبي للتمور الذي يتضمن أكثر من 100 جهة عارضة لمنتجات التمور كما يستضيف الاجتماع العالمي الثاني للشبكة الدولية للسلطات المعنية بالسلامة الغذائية (انفوسان) الذي يناقش التحديات والفرص القائمة لتعزيز عملياتها وحماية الامدادات الغذائية العالمية.
ويقام على هامش المعرض الذي يقام تحت شعار (اعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة) فعالية اخرى مصاحبة هي معرض (أجري سكيب) الذي يضم العديد من الأنشطة الهامة والمؤتمرات وورش العمل وفعاليات التواصل واللقاءات الخاصة بالباحثين عن فرص شراء الأراضي الزراعية ومصانع الأغذية العالمية.(النهاية) وتشارك الهيئة العامة للصناعة الكويتية في المعرض الى جانب 12 شركة كويتية هي (مطاحن الدقيق) و(مصنع الصيداوي للحلويات) و(مصنع اورجانك هوني) و(معجزة الشفاء) و (أهلية جروب) و(أسماك الدانة) و(صناعة التغليف) و(مطاحن القيشاوي) و(مصنع كويتنا) و(الاغذية الخفيفة) و(حلويات الوطن) و(بترا للصناعات الغذائية).