«كونا» تصدر العدد 16 من مجلة «كونا الصغير»


أصدرت وكالة الأنباء الكويتية العدد السادس عشر من مجلتها الفصلية الخاصة بالطفل (كونا الصغير) لشهر ديسمبر الجاري بحلة جديدة متضمنة العديد من الموضوعات والتحقيقات واللقاءات المتنوعة.
وجاء في افتتاحية العدد "نعود إليكم أيها الأصدقاء سعداء بلقائكم من جديد وفرحتنا تتضاعف لأن عودتنا تأتي بعد عودة سمو أمير البلاد بابا صباح حفظه الله ورعاه سالما معافى راجين له طول العمر والعطاء".
وذكرت الافتتاحية أن العدد يحتوي موضوعات كثيرة بشكل جديد ومضمون مختلف "لنكون أكثر قربا منكم نعيش طموحاتكم ونستطلع آراءكم ونتعرف إلى هواياتكم".
وتضمن العدد عناوين متنوعة منها القراءة في الكتاب أو الشاشة الإلكترونية والزراعة وتربية الحيوانات هواية الطفل محمد التقي وزيارة لطبيب الاسنان الدكتور ناصر العميري وحوار مع مدربة الكيوكوشين كراتيه زينب الكاظمي وتقرير عن قصة الكاتب ناصر الدوسري (بذرة) وتجربته في الكتابة للأطفال.
كما احتوت المجلة قصصا لأديبات صغيرات من ابتدائية اكاديمية الابداع الامريكية للبنات فيما تحدثت ماجدة الرفاعي عن مركز القارئ الصغير التابع لوزارة الأوقاف ضمن مشروع (قارئ اليوم قائد المستقبل).
ويتضمن العدد زيارة للمركز العلمي للاطلاع على قاعة الاستكشاف وفيما تحدث الفتى الموهوب محمد الناجم عن شغفه بالاختراعات أكدت طالبات مدرسة منير الدخان الابتدائية أهمية احترام قانون المرور.
وكانت وكالة (كونا) اصدرت العدد الأول من المجلة في سبتمبر 2014 بهدف تثقيف الصغار بمجال العمل الصحافي وفنون الكتابة المتنوعة واكتشاف مواهبهم المختلفة.
وتتطلع (كونا) من وراء المجلة إلى ملء أوقات فراغ الأطفال بالمرح والموضوعات الغنية بالفوائد والعبر وتشجيعهم على القراءة وتعزيز دور المدرسة ونشر العلم والمعرفة بالتعاون مع الجهات المعنية.
وتتكون أسرة تحرير المجلة من الزملاء آلاء البعنون وآمنة عاشور وشعبان الجزار وعبدالله أحمدي وكوثر الغانم ومرفت عبدالدايم وطارق البكري.
وللحصول على نسخ مجانية من المجلة يمكن الاتصال بالرقم 22271800 أو زيارة مبنى الوكالة في منطقة الشويخ الادارية كما يمكن الاطلاع على الاعداد السابقة من خلال الموقع الالكتروني (www.kuna.net.kw/KunaKids.aspx).