البحرين تتوج بلقب "خليجي 24".. لأول مرة في تاريخها


توج اليوم الاحد المنتخب البحريني بلقب دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة في قطر بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف وحيد.
وانتظرت البحرين ل 49 عاما حتى تحقق لقبها الاول منذ الدورة الاولى التي اقيمت على اراضيها عام 1970 مسجلة اسمها في سجلات ابطال دورة كاس الخليج العربي.
وكان الشوط الاول سجال بين المنتخبين من خلال الهجمات حيث تبادلا السيطرة على مجريات الشوط باحثين عن تسجيل الهدف الاول لزيادة حظوظ الفوز باللقب.
وسنحت للمنتخب السعودي فرصة التقدم في نتيجة المباراة اذ احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 12 ولكن اضاعها اللاعب سلمان الفرج خارج الخشبات الثلاث.
واستمر السجال في الشوط الثاني مقدمين مستوى فني عال وكرة قدم هجومية جميلة امتعوا جميع من تابع اللقاء سواء على المدرجات او من خلف الشاشات.
واتى الهدف البحريني الاول عن طريق اللاعب محمد الرميحي في الدقيقة 69 بعد استغلاله لعرضية ارضية من اللاعب مهدي فيصل.
وانتهت المباراة بهذا الهدف التاريخي بالنسبة للبحرين محققة لقبها الثاني في غضون اربعة اشهر بعد لقب بطولة غرب آسيا التي اقيمت في مدينة (اربيل) العراقية اغسطس الماضي.
وتتصدر الكويت قائمة اكثر المنتخبات حصولا على اللقب بعشر مرات فيما حققته السعودية وقطر والعراق ثلاث مرات وحصدته عمان والامارات مرتين واخيرا البحرين مرة واحدة.