"الهلال الأحمر": تنسيق خليجي شامل للتعامل مع التحديات الإنسانية


قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الأحد ان جمعيات وهيئات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي نسقت مواقفها حيال الملفات المطروحة امام المؤتمر ال33 لاتحاد جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر المقرر انطلاقه غدا الاثنين.
وأوضح الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاجماع التنسيقي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس ان الوفود سوف تتعامل مع ملفت الهجرة والنزوح والصحة والتبعات الإنسانية للتغيرات المناخية السلبية وظاهرة الانتقال من الريف الى المدن والتحول الرقمي.
واكد ان هذه الملفات باتت من العوامل التي تؤدي الى زيادة وتيرة الاحتياجات الإنسانية ما يستجوب تنسيقا في المواقف للتعامل معها بشكل يواكب التحديات المفروضة على العمل الإنساني في الكثير من مناطق العالم.
وأشار الساير الى ان الوفود الخليجية ستطرح أيضا إمكانية مناقشة الحقوق المائية في احواض الأنهار اذ يلقي نقص الموارد المائية في مسار الأنهار بآثار سلبية مثل الجفاف ونقص الغذاء وتلوث الهواء ما ينعكس سلبيا على جودة الحياة والحالة الصحية للإنسان والبيئة.
وشهد الاجتماع توافقا خليجيا وتنسيقا عربيا لدعم ترشيح الدكتور الساير لعضوية اللجنة الدائمة للحركة الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمدرجة على جدول اعمال المؤتمر.