«بلدية الفروانية»: قطع التيار الكهربائي عن 18 عقاراً مخالفاً وغلق 12 محلاً إدارياً في «جليب الشيوخ»


استكمالا للحملات الميدانية المكثفة التى تنفذها اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الاوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ والتى يترأسها مدير عام البلدية م.أحمد المنفوحي حملاتها على منطقة جليب الشيوخ بمتابعة نائب المدير العام لشئون قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبيرم.عمار العمار، أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية بمشاركة وزارة الكهرباء والماء و الهيئة العامة للقوي العاملة ووزارة الداخلية حملة شاملة ترأسها مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. محمد صرخوه ومدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالوكالة سعد الخرينج ورئيس قسم إزالة المخالفات م. فهد المويزري ، رئيس قسم متابعة المخالفات الهندسية بإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية وليد الدغر، من وزارة الكهرباء والماء نائب رئيس الضبطية القضائية أحمد الشمري ، م.فيصل الحافظ من الهيئة العامة للقوي  العاملة ووزارة الداخلية .
 وفي هذا السياق، كشف مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. محمد صرخوه بأنه قد تم قطع التيار الكهربائي عن 18 عقار مخالف من قبل فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء بعد إستيفاء كافة الاجراءات القانونية ،مضيفاً بأنه قد تم رفع 36 درب من النفايات ، 15 درب من الاطارات المستعملة وإرسالها لموقع الحجز بالسالمي فضلا عن مصادرة حمولة 4 لوريات من الخضروات والفواكه من الاسواق العشوائية وحمولة 6 دروب من السكراب وإرسالها لموقع الحجز من قبل الفرق الرقابية بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق.
وتابع بأن الفريق الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية أغلق 12 محلاً منها سوق مركزي تم إنشائه من المواد الخفيفة عبارة عن " كيربي" على مساحة تقدر بـــ700 متر مربع  بعد إستيفاء كافة الاجراءات القانونية إلى جانب تحرير 7 مخالفات فتح وإدارة محل قبل موافقة البلدية لمحلات مخالفة وجاري رفع طلب غلق لهم  فضلا عن أزالة 22 مظلة تجارية ومقامة على أملاك الدولة وإزالة 15 حاجز أرضي من قبل الفريق الرقابي بقسم إزالة المخالفات.
ولفت صرخوه  بأن الفريق الرقابي  بقسم متابعة المخالفات الهندسية وجهه 13 إنذاراً  لــ13  عقاراً مخالفاً لوجود مخالفات بناء وجاري إستكمال الاجراءات القانونية وصولاً لقطع التيار الكهربائي بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء  .
وتطرق قائلا بأنه تم قد تحرير 7 مخالفات لعمالة مخالفة من قبل الهيئة العامة للقوي العاملة وجاري إستكمال الاجراءات القانونية وصولاً للابعاد الاداري.
وبين صرخوه بأن الحملات الميدانية مستمرة بالتنسيق والتعاون  مع كافة  الجهات المعنية  وتسير وفق ماهو مخطط له من قبل اللجنة ، لافتاً إلى أن النتائج التى حققتها الحملات على أرض الواقع مثمرة ويتم رفع تقارير بها بشكل يومي للجنة للإطلاع عليها فضلا على أنها تؤكد بأن القانون يطبق على المخالفين دون تهاون.
وأختتم م. صرخوه تصريحه مثنياً على جهود فرق إدارة النظافة العامة ، التدقيق ومتابعة الخدمات ، قسم إزالة المخالفات ، قسم متابعة المخالفات الهندسية ، فريق الضبطية القضائية بوزارة الكهرباء والماء ، فرق الهئية العامة للقوي العاملة ووزارة الداخلية ، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد في رصد المخالفات وإتخاذ الاجراءات بحق المخالفين على الفور وفق الاطر القانونية بكل حزم.
ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة الجمهور التعاون مع الأجهزة الرقابية من خلال تصوير أي شيء سلبي يتعلق بالبلدية  وإرساله عبر حساب البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun أو الاتصال على الخط الساخن 139 وسيتم التعامل معه على الفور.