الشعلة: حرص حكومي على توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين


أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة، أمس، حرص الحكومة على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، والمحافظة على صحتهم وسلامتهم، عبر استحداث مشاريع وحلول مبتكرة تضمن هذا الهدف، وتحقق رؤية "كويت جديدة 2035".
وقال الشعلة في كلمته بافتتاح مشروع المختبر المركزي لفحص وتحليل الاغذية المستوردة بمنطقة الشويخ الصناعية، إن هذا المشروع، يعد أحد أهم المشاريع التي أنشأتها البلدية، وفق أحدث التصاميم والتقنيات في منطقة الشرق الأوسط، ويأتي ضمن سلسلة مشاريع البلدية التي سوف تفتتحها قريبا.
وأوضح أن هذا المشروع سيكون سداً منيعاً وخط دفاع أول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، ويحقق مقومات الحياة الأساسية والتميز، مؤكدا حرص البلدية على توفير فرص عمل للشباب الكويتيين عبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ستطلقها في المرحلة المقبلة.
وأضاف أن بلدية الكويت حدثت جميع لوائحها وأنظمتها حسب قانون البلدية (33) لسنة 2016، كما تم العمل على إصدار تراخيص البناء إلكترونياً، إلى جانب التراسل الإلكتروني بين قطاعات البلدية المختلفة من ناحية والجهات الحكومية من ناحية أخرى، في سبيل تسهيل المهام على المراجعين وتخفيف فترة الدورة المستندية.