المجلس الدستوري الجزائري يعلن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية


اعلن المجلس الدستوري الجزائري اليوم السبت القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في ال12 من ديسمبر المقبل اذ تم الابقاء على اسماء المترشحين أنفسهم الذين كشفت عنهم السلطة المستقلة للانتخابات.
وقال رئيس المجلس الدستوري كمال فنيش في مؤتمر صحفي ان المجلس وافق على قائمة المرشحين التي قدمتها السلطة المستقلة للانتخابات وضمت اسماء خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة.
واضاف ان المجلس الدستوري رفض كذلك الطعون المقدمة من قبل تسعة راغبين في الترشح ووافق على قائمة المرشحين الخمسة الذين اعلنت السلطة المستقلة السبت الماضي قبول ملفاتهم بعد استيفائهم الشروط القانونية.
وضمت القائمة التي وافق عليها المجلس الدستوري كلا من وزير الثقافة السابق والامين العام لحزب (التجمع الوطني الديمقراطي) عز الدين ميهوبي ووزير السياحة الاسبق ورئيس (حركة البناء الوطني) عبد القادر بن قرينة ورئيس الوزراء الاسبق والمرشح المستقل عبدالمجيد تبون ورئيس الوزراء الاسبق ورئيس حزب (طلائع الحريات) علي بن فليس ورئيس (جبهة المستقبل) عبد العزيز بلعيد.
وكان رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي قد اعلن السبت الماضي قبول ملفات خمسة مرشحين من اصل 143 ملفا تم ايداعها للراغبين في الترشح للموعد الانتخابي المقبل.
واعلن رئيس المجلس الدستوري الثلاثاء الماضي ايداع تسعة راغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية طعونا على مستوى المجلس لإعادة دراسة ملفات ترشحهم التي رفضت من جانب السلطة المستقلة للانتخابات.