محافظ «المركزي» ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم في 2019


حل محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل ضمن قائمة أفضل محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2019 وذلك للسنة الثانية على التوالي وفق تقييم مجلة (غلوبال فاينانس) العالمية المتخصصة في المجالات المصرفية والمالية.
 
وقدمت جائزة أفضل محافظ للدكتور الهاشل في حفل مجلة (غلوبال فاينانس) السنوي الذي اقيم اليوم السبت ضمن أعمال اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن حيث تم تكريم محافظي البنوك المركزية الأفضل في العالم.
 
وتصدر مجلة (غلوبال فاينانس) منذ عام 1994 تقييما سنويا لأفضل محافظي البنوك المركزية فيما يزيد عن 94 دولة يستند إلى عديد من المعايير من بينها النجاح في السيطرة على التضخم وتحقيق أهداف الاستقرار والنمو الاقتصادي إلى جانب استقرار العملة الوطنية وإدارة أسعار الفائدة.
 
وأشارت المجلة إلى أن محافظي البنوك المركزية حول العالم يواجهون نذر الركود الاقتصادي المحتمل بأدوات محدودة في ظل المتغيرات الاقتصادية والنزاعات التجارية وعدم الاستقرار السياسي مما يضع عليها مزيدا من المسؤوليات نحو تعزيز الاستقرار الاقتصادي والنقدي منوهة إلى أن المحافظين الذين تم تكريمهم يقدمون أمثلة على حسن القيادة في مثل هذه الأوضاع المتغيرة.