مراكش تحتضن مؤتمرا دوليا للعدالة بمشاركة الكويت


 تحتضن مدينة مراكش المغربية الاثنين المقبل فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة حول موضوع (العدالة والاستثمار.. التحديات والرهانات) بحضور وزراء عدل 35 دولة تقريبا من بينهم وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الكويتي الدكتور فهد العفاسي.
وقالت وزارة العدل المغربية في بيان صحفي اليوم الجمعة ان نحو 800 مشارك في المؤتمر سوف يبحثون العلاقة بين العدالة وتنمية الاستثمار ودور العدالة والقانون في تحسين جاذبية مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار.
ويسعى المؤتمر كذلك الى تعزيز التطبيق الأفضل لآليات التعاون الدولي وتبادل الخبرات الناجحة بهدف التعرف على الممارسات الجيدة وتعزيز قنوات التواصل والتقارب بين الأنظمة القانونية والقضائية وتقديم مقترحات مبتكرة وتوصيات عملية لتطوير الأنظمة القانونية والقضائية.
ويناقش المشاركون في المؤتمر عبر اربع ورش عمل تحديث النظام القانوني للأعمال ودور العدالة في تحسين مناخ الأعمال وتكنولوجيا المعلومات القضائية ومناخ الأعمال ورهانات التجمعات الاقليمية.
ومن المقرر ان يشهد المؤتمر توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية كما يشكل أيضا فرصة للنقاش بين الدول والمنظمات بحضور ومشاركة عدد من رؤساء مجالس عليا للقضاء ومدعين عامين فضلا عن مؤسسات دولية اقتصادية ومالية متخصصة.