رئيس «الأولمبية الكويتية» يشيد بفوز الفارس الخرافي بجائزة أفضل رياضي بآسيا


أعرب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح أمس الخميس عن اعتزازه وفخره بالانجاز الكبير للفارس الكويتي علي الخرافي بتتويجه افضل رياضي في آسيا لعام 2019 تقديرا لانجازاته في مجال رياضة الفروسية.
واشاد الشيخ فهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب فوز الخرافي بجائزة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) كأفضل رياضي في آسيا لعام 2019 بالانجاز الرياضي الذي يحسب للكويت ويضاف لارصدتها وانجازاتها في المجال الرياضي على الصعد الاقليمية والعربية والعالمية.
وقال ان انجاز الخرافي يأتي تتويجا لمسيرة حافلة من العطاءات والانجازات التي حققها في مجال رياضة الفروسية وقفز الحواجز وتحقيقه العديد من البطولات على المستويين الخليجي والاسيوي والدولي.
واعرب عن امله في ان يكون هذا الانجاز حافزا لابطال الكويت وبذل المزيد من العطاء والجهود لتحقيق المراكز المتقدمة في جميع البطولات والمنافسات التي يخوضونها ورفع اسم الكويت عاليا.
واكد حرص الجهات المعنية بالرياضة في الكويت وفي مقدمتها اللجنة الاولمبية والهيئة العامة للرياضة على تهيئة البيئة المناسبة لجميع الرياضيين الكويتيين والتعاون مع البلدان المتقدمة في مجال الرياضة وجلب افضل الخبرات العالمية لتحقيق التدريب الامثل سعيا لتحقيق المراكز المتقدمة.
واوضح ان الرياضة الكويتية ستشهد انطلاقة متميزة مشيرا الى سعي اللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة الى توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الدول المتميزة في المجال الرياضي للاستفادة من خبراتها ونقل تجربتها للكويت.
واعرب عن اعتزازه بالشباب الكويتي ورياضييها الذين يثبتون يوما بعد يوم قدراتهم الكبيرة وامكانياتهم المتميزه خلال مشاركاتهم الرياضية الخارجية.
واهدى هذا الانجاز لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والى الشعب الكويتي.
واشاد بجهود قطر بتنظيم اجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) وحفل التكريم والامكانات الكبيرة التي تقدمها الدوحة خلال استضافتها للفعاليات الاقليمية والعربية والعالمية واستعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
وكان الخرافي فاز اليوم بجائزة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) كأفضل رياضي في آسيا لعام 2019 تقديرا لانجازاته الرياضية في رياضية الفروسية وفوزه بالميدالية الذهبية في فردي قفز الحواجز بالبطولة الاسيوية (جاكرتا 2018).