"الفتوى والتشريع" تؤكد حرصها على تطوير قوانين المنشآت الصغيرة


قالت ادارة الفتوى والتشريع الكويتية اليوم الخميس ان الكويت سباقة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدة في الوقت نفسه حرصها على تطوير القوانين والتشريعات ذات الصلة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
جاء ذلك على هامش أعمال الدورة ال33 للفريق العامل الاول المعني بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة التابعة للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال).
وقال المستشار في ادارة الفتوى والتشريع خالد المسعد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع بحث اعداد المعايير القانونية بشأن المنشآت الصغيرة والمتوسطة والدليل الاسترشادي العام لهذه المنشآت.
وذكر ان الكويت سباقة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتا الى اصدارها الكثير من القوانين والقرارات الداعمة لها فضلا عن حرصها على تطوير وتحديث التشريعات بشكل مستمر.
 وقال ان المشاركة في هذه الاجتماعات تأتي للتأكيد على التزام الكويت بالاتفاقيات الدولية مؤكدا ان الاجتماع يشكل فرصة مهمة للاطلاع على تجارب الدول الاخرى في هذا المجال.
واكد المستشار المسعد حرص الكويت على عضويتها الكاملة ضمن لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري (اونسيترال) لافتا الى العضوية ساهمت في تحديث العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية فضلا عن الاستفادة من تبادل الخبرات بما يخص القانون التجاري الدولي مع الدول الاعضاء.