«الانتاج البرامجي» الخليجية تنجز رسائل عن التنمية الشاملة لدول المجلس


قال المدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس ان المؤسسة فرغت من انجاز مجموعة من الرسائل الموجهة الى افراد المجتمعات الخليجية لتبصيرهم بأهم الاشكالات التي تعترض مسيرة التمنية الشاملة.
واضاف الريس في بيان صحفي اليوم السبت ان المؤسسة بعثت للدول الاعضاء رسائل تحتوي على احدث انتاجاتها واعمالها التي تمثلت بمجموعة من الحلقات الجديدة المتعلقة بموضوع التنمية الشاملة.
وبين ان عدد الرسائل المنتجة بلغت 15 رسالة مدة كل منها من 2 الى 3 دقائق منها 3 رسائل مدتها من 4 الى 5 دقائق تتضمن تعزيز العلاقات وتعظيم اسلوب التعامل ومراعاة الفروق بين البشر ونشر السلم المجتمعي الذي يسهم في حياة امنة ومستقرة.
وذكر ان الرسائل تتناول ايضا الاساليب الرشيدة في التعامل المالي مع متطلبات الحياة اليومية لضمان الاستقرار وتجنب المفاجآت الطارئة الى جانب انها تحث على مكافحة اسباب الارهاب وتجنب العنف ونبذ التعصب والغلو.
واوضح الريس ان كل رسالة تعتمد في بنائها الفني على (الدراما وانفوغرافيك وسيميدراما والتسجيل والغرافيك الثلاثي الابعاد) وغيرها من المفردات الاعلامية والتقنية المتجددة.
واشار الى ان الحلقات الجديدة سيشارك بها عدد مميز من الكوادر المتخصصة من دول مجلس التعاون الخليجي في جملة من الاعمال الاجتماعية والاقتصادية ما منح التجربة الكثير من الابعاد الايجابية الاضافية.
وتأسست مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 1976 وتعمل على اعداد وتوثيق وبث البرامج الثقافية والتراثية والفنية لدول المجلس وتتخذ من الكويت مقرا لها.