"الخطوط الكويتية" تشارك في مباحثات لتطوير النقل الجوي العربي بتونس

هذا المحتوى من : رويترز

شاركت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الجمعة في مباحثات بتونس بشأن سبل تطوير النقل الجوي في العالم العربي والتحديات التي تواجه شركات الطيران العربية.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الجاسم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد (الخطوط الكويتية) في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي إن المحادثات تطرقت إلى المستجدات والتحديات التي طرحتها شركات الطيران العربية.
وأوضح أن الاجتماع ركز على بحث سبل تطوير النقل الجوي في العالم العربي فضلا عن العلاقات مع المنظمات الدولية المعنية بالطيران المدني.
وشدد على ضرورة تعزيز دور الاتحاد العربي للنقل الجوي في الرفع من القدرة التنافسية لشركات الطيران العربية في ظل التحديات التي تشهدها صناعة النقل الجوي على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن الدورة ال 85 للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي بتونس تسبق انعقاد الجمعية العامة للاتحاد التي ستستضيفها الكويت في الرابع من شهر نوفمبر المقبل.
وحول اجتماعات نوفمبر قال الجاسم إنها تتزامن مع الذكرى ال65 لنشأة الخطوط الجوية الكويتية مضيفا "سنقيم بهذه المناسبة احتفالا كبيرا بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على شرف وفود الشركات العربية للطيران".
يذكر أن الاتحاد العربي للنقل الجوي أنشئ في عام 1965 بتوصية من جامعة الدول العربية ومقره بيروت ويضم حاليا 32 شركة طيران عربية من 18 بلدا عربيا من بينها الخطوط الجوية الكويتية.