الرويعي: للدبلوماسية الشعبية دور في حل أزمات المنطقة


اشاد أمین سر مجلس الأمة النائب الدكتور عودة الرویعي الیوم الخمیس ب"الدبلوماسیة الشعبیة" التي یقودھا الاتحاد البرلماني العربي في إیجاد حلول لأزمات المنطقة العربیة.

وقال الرویعي لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) في ختام مشاركتھ باجتماعات الدورة ال26 للجنة التنفیذیة للاتحاد البرلماني العربي ان المساحة المتاحة للدبلوماسیة الشعبیة تعطیھا مرونة أكبر مقارنة بنظیرتھا الدبلوماسیة الرسمیة للدولة مما یعزز دورھا في مواجھة التحدیات والبحث عن الحلول لأزمات المنطقة العربیة.

وعن مناقشات اللجنة التنفیذیة البرلمانیة العربیة قال الرویعي إنھا تطرقت إلى جانب عملھا الفني لبعض الازمات والقضایا التي تمر بھا المنطقة العربیة وعلى رأسھا القضیة الفلسطینیة باعتبارھا "القضیة الجوھریة" للعرب والمسلمین.

وأفاد بأنھ جرى كذلك التندید "الشدید" لما تعرضت لھ المملكة العربیة السعودیة أخیرا من ھجمات على منشآتھا النفطیة واصفا إیاھا بأنھا "تھدیدات تمس العالم العربي والإسلام" وحول أھمیة مشاركة الشعبة البرلمانیة الكویتیة أكد الرویعي حرص الشعبة على دعم العمل العربي المشترك وتحقیق تطلعات شعوب المنطقة عبر المشاركة "الفاعلة" وتقدیم الاقتراحات التي تسھم بتنمیة الحركة البرلمانیة.

وشدد كذلك على حرص الشعبة على انتھاج العمل السیاسي المتسق مع ثوابت السیاسة الخارجیة للكویت.

وكانت اللجنة التنفیذیة للاتحاد البرلماني العربي اختتمت اجتماعھا الیوم برفع توصیاتھا بشأن مخرجات اللجان الخاصة المنبثقة عنھا إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ال30 الذي سیعقد في أبوظبي مارس المقبل.