الكويت توقع اتفاقيتي تعاون مع "الدولية للطاقة الذرية"


أعلن سفير الكويت لدى النمسا والمندوب الدائم للكويت لدى المنظمات الدولية في فيينا ، السفير صادق معرفي ، أنه سيتم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الكويت مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال المؤتمر العام للوكالة المنعقد حالياً في فيينا.
وأوضح معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة انطلاق أعمال الدورة الـ63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة أن إحدى الاتفاقيات ستكون في مجال السلامة والأمن النووي والغذاء والزراعة والموارد المائية والطاقة والصناعة.
وأكد معرفي أهمية الدور الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، معرباً عن تقدير الكويت للجهود الحثيثة التي تقوم بها الوكالة لتسخير الطاقة الذرية من أجل تعزيز السلام في العالم.
ولفت إلى أن الكويت تشارك وتتعاون بشكل كبير مع مختلف الادارات في الوكالة الدولية وذلك من أجل تمكينها من استخدام الطاقة النووية وبناء قدراتها ومؤسساتها الوطنية.
يشارك من الكويت كل من مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عدنان شهاب الدين ومدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية سميرة عمر ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالعزيز الجارالله وضابط الارتباط الوطني لدى الوكالة الدولية للطاقة الدولية أسامة الصايغ.