الأحمد: اشراك مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة على البيئة ومواردها


كد المدير العام ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبيئة الكويتية الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح اليوم الاحد سعي الهيئة الى اشراك جميع مؤسسات المجتمع المدني بمقدمتها القطاع المصرفي في المحافظة على البيئة وحماية مواردها الطبيعية.
وقال الشيخ عبدالله الاحمد في كلمته خلال توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق حماية البيئة التابع للهيئة وبنك الكويت الدولي ان المذكرة تهدف لتعزيز التعاون في مجالات التوعية البيئية وتقديم المساهات المختلفة لتحقيق أهداف صندوق حماية البيئة في الحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية ودعم مؤسسات المجتمع المدني.
واضاف ان مذكرة التفاهم تفتح افاقا للتعاون في حماية البيئة والمحافظة على مواردها الطبيعية وجعلها مسؤولية مجتمعية مشتركة.
واوضح ان المذكرة تشمل ايضا تشجيع التحول نحو الاقتصاد الاخضر والتنمية المستدامة والاستثمار في مجال علوم وتكنولوجيا البيئة وتطوير الكوادر الوطنية للعمل في هذا المجال والاستثمار والمساهمة في قطاع التربية البيئية وانشاء المراكز التعليمية والتوعية المرتبطة بمجالات البيئة.
وبين ان المذكرة الموقعة مدتها سنة قابلة للتجديد تلقائيا على 10 مواد تحكم العلاقة بين الطرفين وتتضمن مساهمتهما في التشجيع والمساهمة في دعم مؤسسات المجتمع المدني البيئية الرسمية ومؤسسات المجتمع العاملة في مجالات غير بيئية نحو حماية البيئة والمحافظة عليها.