المستشار الجلاوي: بدء التشغيل التجريبي لمنصة إلكترونية تقدم خدمات جمركية للمخلصين


أعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي عن بدء التشغيل الفعلي التجريبي أمس لمجموعة حديثة من الخدمات الجمركية الخاصة بشؤون المخلصين، مشيراً إلى ان تلك الخدمات الإلكترونية بمثابة منصة إلكترونية متخصصة بكل ما يقدم من خدمات إدارية لقطاع الشؤون الجمركية وبما يمكن المخلصين من إدارة معاملاتهم الإدارية كافة عبر الموقع الرسمي للإدارة العامة للجمارك في ثوان معدودة.
وأوضح الجلاوي في تصريح صحفي أن التدشين الرسمي سيتزامن مع صدور التعليمات الجمركية، لافتاً إلى ان المنصة ستقوم على تقديم كل الخدمات الخاصة بمكاتب التخليص والعاملين بها من فئات التخليص المختلفة سواء المخلص العام والمخلص الخاص والمندوب من حيث الاختبارات وإصدار الرخص وتجديدها والحصول على الشهادات اللازمة وتسجيلها وإصدار الوثائق والمستندات الدالة عليها.
وأكد أن الخدمات الإلكترونية المستحدثة تأتي في إطار استيراتجية الإدارة العامة للجمارك للتحول الرقمي في تقديم خدماتها وبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما تحتاجه العمليات الجمركية من إمكانيات وخدمات لشركاء العمل ولتهيئة بيئة العمل الجمركية بشكل يخدم الاقتصاد الكويتي ويدعم تحقيق التنمية في ظل تنامي الاعتماد على التقنيات الرقمية. كما تأتي أيضا في سياق التغيير في نماذج العمل بفكر إبداعي والعمل بمنهجيات احترافية ومرنة لتشجيع الكوادر الوطنية ولتطوير مهاراتهم في تنفيذ المهام الإدارية اعتمادا على التكنولوجيا الجديدة.
وأشاد المدير العام للجمارك بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل إدارة المشروع والشؤون الجمركية قسم المخلصين والشركة المستثمرة نحو البدء التجريبي للخدمات الحديثة، كما شكر إدارة المشروع على جهودها المستمرة وتطوير آليات العمل التكنولوجية بالتعاون مع الإدارات والمكاتب الجمركية.