الكويت تنظم حلقة نقاشية بـ«الامم المتحدة» للنهوض بالتنمية المستدامة


نظم وفد كويتي من المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اليوم حلقة نقاشية بعنوان (الابتكار والتضمين والشراكات العالمية) وذلك على هامش أعمال المنتدى السياسي الرفيع المنعقد حاليا بمقر الامم المتحدة في نيويورك تحت شعار (تمكين الناس وضمان الادماج والمساواة).
وناقش المشاركون في الحلقة النقاشية السبل الكفيلة بتحقيق عدد من الاهداف المتعلقة بالتنمية المستدامة منها تعميق مفهوم الشراكات الدولية وأهمية تعزيزها من أجل الاستخدام الامثل للابتكارات التي تخدم تحسين وتطوير الادماج والتمكين.
وشارك في الحلقة التي شهدت تفاعلا من المشاركين للخروج بتوصيات تخدم التنمية المستدامة كل من الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في الكويت الدكتور خالد مهدي والخبير الاقليمي في الاقتصاد السلوكي فادي مكي ومدير إدارة البحوث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور محمد الرمضان والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الكويت هيديكو هادزيالك ومستشار فريق الرؤى السلوكية في نيويورك مارتا جارنيلو.
وعلى صعيد متصل قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الحلقة النقاشية التي حضرها مندوب الكويت للأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ان المشاركين خرجوا بعدد من التوصيات منها اهمية شمل موضوع التكامل بين أهداف التنمية المستدامة ومفاهيم الإبداع والاندماج والشراكات.
وأضاف الدكتور مهدي ان المشاركين أوصوا كذلك بضرورة ان تكون السياسات العامة مصحوبة بآليات لاختبارها باستخدام مباديء ومفاهيم (الوكز) والاقتصاد السلوكي الى جانب اهمية الابتكار كمنظومة أساسية في السياسات العامة ووضع الآليات التي تمكن من خلق بيئة ابتكارية في الدولة شريطة ان تكون سياسات الابتكار من السياسات الوطنية الرئيسية.