وزير المالية: الكفاءات الوطنية بصندوق «اوفيد» دعم لعمل الصندوق


اعرب وزير المالية الدكتور نايف الحجرف اليوم عن فخره واعتزازه بعمل الكفاءات الوطنية في صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) مضيفا انها تعد دعما للصندوق للقيام بدوره التنموي.
وقال الحجرف عقب لقائه العاملين الكويتيين في (اوفيد) على هامش مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري ال40 لصندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) ان تولي الكفاءات الكويتية وظائف مختلفة في الصندوق يعكس ايضا حرص الكويت على عمل ابنائها في مثل هذه المنظمات الدولية ما يعد مصدر فخر واعتزاز.
وأكد ان دعم صندوق (اوفيد) لتحقيق اهداف التنمية المستدامة يأتي انسجاما مع عقيدة الكويت الدبلوماسية باعتبارها مركزا انسانيا واستكمالا للتوجيهات السامية لقائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.
وشارك في اللقاء سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة صادق معرفي ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر الذي يترأس مجلس المحافظين في صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) كما يشغل تسعة من ابناء وبنات الكويت عدة وظائف في الصندوق.
يذكر أن صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) الذي يتخذ من العاصمة النمساوية فيينا مقرا له تأسس عام 1976 من قبل الدول الاعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) بهدف محاربة الفقر والجوع ودعم الدول الفقيرة والنامية من غير الاعضاء.