إلى متى تلويث مياه البحر


إلى متى تلويث مياه البحر ، ولماذا لا نشدد العقوبات على ملوثي بحرنا الجميل؟ كنا في الماضي ونحن صغارا إلى بحر بنيد القار وبحر الشويخ ونجد المياه صافية جدا ونظيفة وكانت السواحل الرملية لا توجد بها تلك المياه الملوثة وكانت رمال الشواطئ نظيفة بيضاء تسر الناظرين، واليوم المياه ملوثة فكثيرا ما نجد بقعا سوداء أو مخلفات مجاري، برغم أن الهيئة العامة جدا مشكورة في المحافظة على البيئة إلا أن هناك الكثير من ضعاف النفوس يقومون بتلويث مياه البحر ، فهناك من يجلب الأكل معه ويشوي أمام السواحل ويرمي مخلفاته على الرمل وبالمياه، وهناك من تكرمون يرمي حفاظات صغاره في المياه بلا أي إحساس بالمسؤولية، وهناك شركات تقوم عمالتها بتفريغ تناكر المجاري في المياه .. وهكذا .
ذهبت منذ أربعة أيام لموقع بحر القريب من مقهى الشميمري، ووجدت أن البحر في حالة الجزر مليء بالصخور الحادة ومليء بالملوثات من الطحالب والتربة الطينية السوداء، ولم أستطع حتى المشي بالمياه.
أتمنى تغليظ العقوبات على المخالفين من المقيمين والمواطنين لأنهم لا يراعون في الكويت أي مراعاة ولو كانوا في بلدانهم أو بيوتهم لاتقوا الله فيما يفعلون في بيئة الكويت البحرية.