الفريق النهام يستقبل قائد القوات البحرية المشتركة الفريق بحري جيمس مالوي


استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام في مكتبه بمقر وزارة الداخلية صباح اليوم قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية الوسطى - قائد الأسطول الخامس - قائد القوات البحرية المشتركة - الفريق بحري جيمس ملوي، ويرافقه قائد القوات البحرية المختلطة 152 العقيد الركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح.
 
وفي بداية اللقاء رحب الفريق النهام بضيفه والوفد المرافق له ونقل لهم تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
 
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالأمن البحري في ضوء التوترات الاقليمية.
 
وأكد الفريق النهام على أهمية استمرار التعاون بين البلدين، مشيداً بالتطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وخاصة في الميادين العسكرية البحرية بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة، ومشيداً بجهود قادة الأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة بحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز السلام العالمي.
 
من جانبه أعرب الفريق بحري جيمس مالوي عن شكره وتقديره لجهود وزارة الداخلية في توثيق وتعزيز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيداً بدور وأداء خفر السواحل الكويتي التاريخي بتولي قيادة قوة الواجب المختلطة 152 بقيادة العقيد الركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح بمملكة البحرين، وجهودهم الفعالة لتأمين التدفق الحر للسفن التجارية في الخليج العربي.