البحرية الإسرائيلية تعتقل صيادين فلسطينيين في بحر غزة


ذكرت تقارير اعلامية ان قوات البحرية الاسرائيلية اعتقلت اليوم السبت صيادين اثنين أثناء عملهم في عرض البحر جنوب قطاع غزة.
وقالت نقابة الصيادين الفلسطينيين في بيان لها إن زوارق الاحتلال البحرية أوقفت احد المراكب واعتقلت الصيادين العاملين عليه وصادرت مركبهما بجميع معدات الصيد الخاصة به على بعد ستة أميال بحرية من الشاطئ.
واضافت ان الصيادين الذين تم اعتقالهما هم الصياد محمد اسماعيل البردويل والصياد احمد وائل اسماعيل البردويل.
وحول التحركات السياسية لتثبيت التهدئة قالت حركة (حماس) في بيان صحفي إنها بحثت مع الوفد الأمني فور وصوله قطاع غزة امس الجمعة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتفاهمات مع العدو الإسرائيلي.
وذكرت أنها قدمت موقفا إيجابيا في المضي قدما لتحقيق الوحدة الوطنية واستحضرت المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها (صفقة القرن) و(مؤتمر البحرين).
وأضافت أنه خلال اللقاء قدمت قيادة الحركة للوفد الأمني المصري شرحا وافيا عن خروقات العدو الإسرائيلي تجاه قطاع غزة وتباطئه في تطبيق التفاهمات داعية اسرائيل بفهم أن (المقاومة في غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن قطاع غزة).
وأكدت على أهمية تطوير العلاقات بين مصر وحركة (حماس) في قطاع غزة لتحقيق المزيد من التعاون في المجالات التي تخفف عن الشعب الفلسطيني.
وتحاول مصر مع الأمم المتحدة التوصل إلى تثبيت التهدئة بغزة وعدم تصعيد وإنفجار الأوضاع مع استمرار الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ عام 2007. 
يذكر أن الوفد الأمني المصري غادر صباح اليوم السبت قطاع غزة متوجها إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية.