الرئيس الغانم: جلسة اليوم مثمرة تشريعيا وأنجزنا قوانين مهمة


وصف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم الاثنين أنها "مثمرة تشريعيا" إذ استطاع المجلس إنجاز العديد من القوانين "المهمة".
 
وقال الغانم في تصريح صحفي عقب انتهاء الجلسة الخاصة "صحيح أن الجلسة كانت طويلة لكن سبب الإنجاز هو التحضير المبكر والجيد لهذه القوانين" مشيرا إلى العمل الذي تم خلال الأشهر الماضية من محاولات لتقريب وجهات النظر في العديد القوانين.
 
وأضاف أن "القوانين التي لم يتم الاتفاق عليها عبر اللجان البرلمانية تم حسمها عن طريق التصويت في المجلس" لذلك استطاع المجلس إقرار أربعة قوانين في المداولة الثانية وأربعة قوانين أخرى في المداولتين الأولى والثانية في جلسة واحدة.
 
وكان مجلس الأمة أقر في جلسته الخاصة اليوم مشاريع قوانين في شأن (تنظيم التأمين والإشراف والرقابة عليه) و(مزاولة مهنة مراقبة الحسابات) و(حظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة) و(تنظيم مهنة المحاماة أمام المحاكم) و(إصدار قانون الشركات) و(الأحوال الشخصية الجعفرية) و(تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019) و(إسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية).