بدء تصوير مسلسل جديد مرتبط بـ«صراع العروش»


بعد مرور شهر على عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل الخيالي الشهير «صراع العروش»، بدأت شبكة «إتش بي أو» التلفزيونية الأميركية تصوير مسلسل جديد على صله بالمسلسل الأصلي، الذي يعد أحد أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ التلفزيون.
 
وبحسب صحيفة «بلفاست تلغراف»، فقد بدأ تصوير المسلسل الجديد، الذي لم يتم الإعلان عن اسمه بعد، الأسبوع الماضي قبالة سواحل آيرلندا الشمالية، كما يتم تحضير مواقع أخرى للتصوير من بينها «Titanic Studios» في مدينة بلفاست.
 
وقد كانت بلفاست بمثابة مركز الإنتاج الرئيسي لـ«صراع العروش» على مدار ثمانية مواسم.
 
وبينما لا يُعرف سوى القليل جداً عن هذا المسلسل الجديد، إلا أن الكاتب الأميركي جورج أر.أر. مارتن، مؤلف سلسلة كتب «أغنية الجليد والنار» التي اقتُبس مسلسل «صراع العروش» منها، كشف في مقابلة مع مجلة «إنترتينمنت ويكلي» الأميركية في نوفمبر الماضي، أن أحداث المسلسل الجديد ستركز على فترة ما قبل أحداث سلسلة «صراع العروش» بنحو 5000 عام.
 
وأضاف مارتن «نحن نتعامل مع عالم مختلف وحقبة زمنية أقدم، ونأمل أن يكون هذا المسلسل ممتعا».
 
وتلعب الممثلة البريطانية الشهيرة نعومي واتس، دور البطولة الرئيسي في المسلسل الجديد كما يشاركها في البطولة كل من ميراندا ريتشاردسون، وجيمي كامبل باور، ونعومي آكي، ودنيس غوف، وغوش وايتهاوس، وشيلا أتيم، وإيفانو جيرميا، وألكس شارب، وتوبي ريغبو.
 
ومن المحتمل أن يتم عرض المسلسل الجديد في أواخر عام 2020 أو أوائل عام 2021. رغم عدم تأكيد جدول زمني محدد للإنتاج.
 
ويعد «صراع العروش» أحد أكثر المسلسلات مشاهدة في تاريخ التلفزيون، وأحد أكثر الأعمال الفنية إثارة للجدل في السنوات الأخيرة.
 
وقد تابع 19.3 مليون مشاهد الحلقة الأخيرة من المسلسل داخل الولايات المتحدة وحدها، وهو رقم قياسي لشبكة «إتش بي أو» المنتجة له.