«التربية»: الترفيع الوظيفي لأعضاء الهيئة التعليمية من خلال المناطق


أوضح الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية فهد الغيص أن الوزارة تضم أكثر من 166 ألف موظف وموظفة بالهيئتين التعليمية والإدارية وأن من أهم الأمور التي تتخذها الوزارة بما يتعلق بالتعيينات الجديدة هي تعيينات المواطنين الكويتيين من خلال ترشيحات ديوان الخدمة المدنية.
 
وأضاف الغيص، في تصريح صحفي: تستقبل إدارة الموارد البشرية جميع المسجلين في الهيئة الإدارية وإفرازهم في قطاعات وزارة التربية حسب رغبة وحاجة كل إدارة، أما أعضاء الهيئة التعليمية فيكون إفرازهم حسب عنوان البطاقة المدنية لكل مرشح وذلك عن طريق المناطق التعليمية.
 
وتابع: بناء على قرارات ديوان الخدمة المدنية فقد أصبح الترفيع الوظيفي لأعضاء الهيئة التعليمية من خلال المناطق التعليمية، مبيناً أن هناك فرق قد تم تشكيلها بالمناطق للنظر في ملفات المعلمين والمعلمات وإستكمال إجراءات المستحقين للترفيع الوظيفي.
 
وقال الغيص، أما فيما يتعلق بالتعاقدات الخارجية للعام الدراسي القادم 2019-2020 والتي تكمن في 780 تعاقد محلي وخارجي تمت مخاطبة سفارات دولة الكويت بالخارج للإعلان عن التخصصات المطلوبة لقطاع التعليم العام من المعلمين والمعلمات، وتم مخاطبة وزارة الخارجية الكويتية بذلك، مبيناً انه تم فتح موقع إلكتروني خاص بوزارة التربية لإدارة الموارد البشرية لاستقبال طلبات الراغبين بالعمل في وظائف الهيئة التعليمية والإدارية حسب التخصصات والشروط والضوابط والخبرات المطلوبة من خلال إعلانات سفارات دولة الكويت بالمملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية تونس ودولة فلسطين.
 
واستطرد الغيص: أما التعاقد المحلي تم فتح موقع خاص به لتقديم الطلبات، وتم جمع تلك الطلبات وإرسالها لقطاع التعليم العام لاستكمال الإجراءات الفنية كالاختبارات والمقابلات الشخصية.
 
وبشأن إنهاء الخدمة، أوضح انه تم فتح صالات لاستقبال المراجعين من المواطنين والوافدين لإنهاء إجراءاتهم.
 
وحول الترقية بالاختيار أوضح الغيص أنها تتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية حسب الدرجات المتوفرة وبموافقة وزارة المالية وحسب الشروط والضوابط الخاصة المعتمدة من قبل الديوان.
 
وأشار إلى أن الوظائف الإشرافية الشاغرة ستعلن كل منطقة تعليمية عنها بالنسبة لأعضاء الهيئة التعليمية العاملين بمدارس وزارة التربية، أما موظفي ديوان عام الوزارة فسيتم الإعلان عنها من خلال القطاع، مؤكداً أن جميع إعلانات الوظائف الإشرافية تكون عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية.
 
وبيّن الغيص أنه تم إصدار قرار منح مكافآت خاصة للعاملين في الخدمات المساندة كالخدمات الاجتماعية والنفسية والتقنيات والمكتبات حيث تتم من خلال ضوابط أصدرها مجلس الخدمة المدنية، مؤكدا أن إدارة الموارد البشرية تعمل على فتح الملفات وتفعيل القرارات التي تختص بالمخصصات المالية التي أقرها مجلس الخدمة المدنية.