وزير الإعلام: تسخير كل الإمكانيات لتحقيق السلام


أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إيمان الكويت باعتبار السلام العالمي ضرورة ملحة ويجب تسخير كل الامكانيات الدولية نحو تحقيق هذا المبدأ الإنساني.
 
وقال الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي لثقافة السلام ان الكويت تقف مع كل رأي وكل توجه يصب في جعل ثقافة السلام صيغة تعليمية فاعلة نربي عليها الأجيال ونجعل من السلام سلوكا لهم.
 
واضاف أن مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية ممثلة بشخص عبد العزيز البابطين تقوم بجهود مؤثرة على الصعيد العالمي لاشاعة مبادئ السلام وترسيخ لغة الحوار وروح التسامح والعيش المشترك.
 
وذكر ان اقرار المنتدى عقد دورته الثانية في جمهورية مالطا هو انعكاس نجاح نسخته الأولى وتحقيق اهدافها عبر ما تمخض من توصيات وقرارات تصب في صالح السلم العالمي واقراره كثقافة دولية ومناهج تعليمية.
 
وأشاد بالتاريخ المشرف والانجازات المتعددة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية كاحد الصروح الوطنية التي تعكس مكانة الكويت عالميا ودورها الكبير في تحقيق السلم العالمي.
 
واكد ان تكثيف جهود الاغاثة في مناطق الحروب والكوارث الطبيعية وحل النزاعات بالطرق السلمية هي سياسة اختطها ورسم ملامحها راعي مسيرتنا وباني نهضتنا حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني ويعاون سموه في ذلك سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله ورعاهما.