«الطيران المدني»: مهتمون بنشر محطات الرصد الجوي لتعزيز قدراتنا على التنبؤات


قال نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني خالد الشعيبي اليوم الخميس إن الكويت تهتم بنشر أكبر عدد من محطات الرصد الجوي لتعزيز القدرة على التنبؤات الجوية الدقيقة واستحداث نظام متطور للإنذار المبكر لرصد مخاطر الكوارث الطبيعية.
 
وأكد الشعيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية على هامش مشاركته في فعاليات (المؤتمر العالمي للأرصاد الجوية) الذي تنظمه (المنظمة العالمية للأرصاد الجوية) في جنيف اهتمام الكويت بكل ما يتعلق برصد التغيرات المناخية السلبية وتداعياتها نظرا لما تتعرض له من مظاهر جوية عنيفة وخاصة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
 
وأوضح أن الكويت تحرص على الاستفادة من الانشطة والبرامج التدريبية التي تقدمها (المنظمة العالمية للأرصاد الجوية) التي تعزز بناء قدرات الكفاءات الوطنية العاملة في مجال الأرصاد الجوية مشيرا الى ان الوفد الكويتي شارك في صياغة بنود متعلقة بأرصاد الطيران والتوصيات الخاصة بخدمات الحركة الجوية.
 
وتشارك الكويت في فعاليات (المؤتمر العالمي للأرصاد الجوية) المنعقد من الثالث الى ال14 من يونيو الجاري بحضور مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي وممثلين عن الإدارة.