42 % يؤيدون استقالة ميركل إذا هزم حزبها بالانتخابات الأوروبية


أظهر استطلاع للرأي صدرت نتائجه اليوم السبت ان 42 بالمئة من المواطنين يؤيدون استقالة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل من منصبها اذا هزم تحالفها المسيحي الديمقراطي في الانتخابات الاوروبية التي بدأت أمس الاول الخميس وتنتهي غدا الأحد.
 
وأوضح الاستطلاع الذي أشرف عليه معهد (يوغوف) لاستطلاعات الرأي ان 39 بالمئة من الاشخاص الذين شملهم المسح يؤيدون بقاء المستشارة المحافظة في منصبها بغض النظر عن نتيجة هذه الانتخابات فيما تحفظ 19 بالمئة على الإدلاء برأيهم.
 
واضاف ان 31 بالمئة من المواطنين الألمان يعتقدون ان التحالف الألماني الموسع المكون من حزب ميركل ونظيره الاشتراكي الديمقراطي لن يصمد حتى موعد اجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في عام 2021 فيما توقع 43 بالمئة ان يستمر هذا التحالف بقيادة ميركل حتى الموعد المذكور.
 
ويحق لأكثر من 360 مليون مواطن من الاتحاد الأوروبي التصويت في الفترة من 23 الى 26 مايو الجاري لانتخاب 751 عضوا في البرلمان الاوروبي وفي حال غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في ال31 من اكتوبر المقبل فسيتم خفض عدد اعضاء البرلمان الى 705 أعضاء.
 
وبدأت أولى عمليات التصويت في هولندا والمملكة المتحدة في ال23 من مايو الماضي فيما صوتت ايرلندا يوم امس الجمعة وستصوت لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا اليوم السبت.
 
ووفقا لبيانات البرلمان الاوروبي انطلقت عملية التصويت في جمهورية التشيك أمس وستستمر حتى اليوم السبت في حين من المقرر أن تجري 21 من أصل 28 دولة عضو بالاتحاد الأوروبي انتخابات لخوض ممثليها بالبرلمان الأوروبي غدا الأحد.