غرفة التجارة بحثت إقامة مشاريع مشتركة مع الصين


بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم أمس مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت لي مينغانغ اقامة مشاريع مشتركة بين البلدين وتنمية العلاقات القائمة.
 
 
وذكرت الغرفة في بيان صحفي إن هدف اللقاء مناقشة طبيعة التعاون الاقتصادي بين الكويت والصين وتشجيع إقامة الفعاليات الاقتصادية لتنمية العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.
 
 
ونقل البيان عن الغانم قوله إن (الغرفة) تولي اهتماما بالغا لتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة وأنها على تواصل مستمر مع نظرائها في الصين مثل المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية.
 
 
وأكد استعداد (الغرفة) الكامل لتسخير كل امكاناتها لتحقيق الاهداف الاقتصادية المشتركة التي تخدم البلدين.
 
 
من جهته، قال السفير مينغانغ وفق البيان إن السفارة الصينية تسعى جاهدة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات والحث على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في كلا البلدين.
 
 
وأضاف أن السفارة تعمل على تذليل المعوقات أمام المستثمرين الكويتيين وزيادة حركة التبادل التجاري وزيارات الوفود بين البلدين الصديقين.
 
 
وأعرب عن أمله أن يلتقي أصحاب الأعمال من كلا البلدين بأقرب فرصة سواء في الكويت أو الصين لمناقشة فرص التعاون الاستثماري المتاحة في القطاعات المختلفة وأهمها البنية التحتية والسيارات ومحطات الطاقة وغيرها.