مليون دينار أرباح «التجاري» في الربع الأول


أعلن البنك التجاري الكويتي اليوم الاربعاء تحقيقه ارباحا صافية في الربع الاول من 2019 قدرها مليون دينار كويتي (نحو 3ر3 مليون دولار أمريكي).
 
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الشيخ أحمد دعيج الصباح في تصريح صحفي ان هذه النتائج المالية أتت بعد اتخاذ البنك مخصصات احترازية تحوطية مشيرا الى ان البنك حقق ارباحا تشغيلية في الفترة ذاتها قدرها 24 مليون دينار (نحو 78 مليون دولار).
 
واضاف ان قطاعات البنك واعماله الأساسية شهدت نموا قويا إذ ارتفع حجم القروض بنسبة 1ر8 في المئة ليبلغ نحو 3ر2 مليار دينار (نحو 5ر7 مليار دولار) كما ارتفع حجم الاستثمار في الأوراق المالية بنسبة 3ر24 في المئة ليبلغ نحو 584 مليون دينار (نحو 9ر1 مليار دولار).
 
وذكر ان البنك يواصل جهوده الرامية للتركيز على الجودة النوعية لأصوله والخدمات المصرفية الرقمية والكفاءة التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات للعملاء.
 
واوضح الشيخ أحمد الصباح أن البنك قام بتمويل عدد من المشاريع الكبيرة التي تمثل أهمية كبرى للكويت مؤكدا على مواصلة دوره الفعال نحو تعزيز الاقتصاد الكويتي.
 
واشار الى ان البنك مستمر في سياسته المتحفظة تجاه نمو أنشطة أعماله عن طريق المحافظة على الجودة النوعية لأصوله والعمل على تحسينها خلال عام 2019 والسنوات اللاحقة.