"الإعلام": الدورة البرامجية لشهر رمضان هذا العام نقلة نوعية في رسالة تلفزيون الكويت


قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون سعود الخالدي إن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك هذا العام تمثل نقلة نوعية في رسالة تلفزيون الكويت سواء في التنوع الذي يلبي رغبات المشاهد الكويتي والخليجي أو التوسع في أعداد المنتج الاعلامي.
وأضاف الخالدي في بيان صحفي اليوم الأحد أنه انطلاقا من سياسة تشجيع الأعمال المحلية التي ينتهجها التلفزيون بناء على توجيهات وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري فإن الأعمال كافة التي سيعرضها تلفزيون الكويت خلال الشهر الفضيل هي أعمال محلية سواء من إنتاج التلفزيون أو الشركات المحلية والتي يتعدى عددها 30 عملا تلفزيونيا.
وأوضح انه تمت مراعاة قواعد الذوق العام والتقاليد المجتمعية الأصيلة في كافة الأعمال الى جانب صلاحية مضمونها لكافة الشرائح الثقافية والعمرية مشيرا في ذات الوقت إلى أن الدورة الرمضانية هذا العام تشتمل على عرض عشرة مسلسلات.
وبين أن المسلسلات التي سيتم عرضها في شهر رمضان هي (مني وفيني - موضي قطعة من ذهب - حدود الشر - أنا عندي نص - الديرفة - بلاني زماني - افراج مشروط - حضن الشوك - العاصفة - غرس الود) ويشارك في بطولتها نجوم الدراما التلفزيونية الكويتية.
وحول البرامج الدينية التي تتضمنها الدورة الرمضانية أفاد الخالدي بأنها تشتمل على عشرة برامج تلبي كافة الأذواق وتقدم رسالة دينية وثقافية متكاملة لجميع الشرائح المجتمعية لترسيخ المفهوم الصحيح والوسطي للدين الإسلامي الحنيف وتخاطب العقل والفكر الإنساني للمشاهد.
وقال إن ادارة البرامج الثقافية تساهم بمجموعة من البرامج المتميزة خلال هذه الدورة وهي (رمضان حول العالم - نوادر 2 - بالإمكان في رمضان - مشاوير رمضانية - أنا أقدر - تطمن) مشيرا الى أن دورة رمضان تضم أيضا برامج منوعة هي برنامج (بالعربي مع غالب) وبرنامج (غبقة الحمرا) الذي يقوم عليه فريق برنامج (ليالي الكويت) و(يطري عليك).
وأشار الخالدي الى أنه تم اعتماد ثلاثة برامج مسابقات سيتم عرضها خلال الشهر الكريم وهي (مدفع الإفطار - كاش مع نواف - لمسة فوز) وهي البرامج التي تحظى بنسبة عالية من المشاركة والمشاهدة التي حرصنا هذا العام على تطوير محتواها الثقافي.
وحول برامج الطبخ قال الخالدي "لم ننسى تقديم هذه النوعية من البرامج التي تهم المرأة الكويتية والخليجية خاصة في الشهر الكريم" من خلال عرض برنامج (المطبخ في رمضان) من تقديم جنان العصفور وخالد المشعل.
وأعرب عن شكره لوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ووكيل الوزارة على تقديم كافة أنواع الدعم لقطاع التلفزيون حتى يتمكن من المنافسة على المستويين المحلي والخليجي وإلى كافة الكوادر الإعلامية والفنية الوطنية التي بذلت جهودا وطنية مخلصة من أجل الارتقاء برسالة تلفزيون الكويت.