«الإطفاء» نفذت تمريناً عملياً بالدور 66 في برج الحمراء


نفذت الإدارة العامة للإطفاء صباح اليوم الاثنين تمرينا عمليا في برج الحمراء وذلك من ضمن خطة التدريبات الخاصة بالتعامل مع المباني المرتفعة لجهوزية رجال الإطفاء والعاملين في البرج عند وقوع أي طارئ.
 
وقد وضعت فرضية نشوب حريقين، الأول في الطابق 66 والثاني في الطابق 58 مع وجود شخصين مفقودين وآخر بحاجة إلى رعاية طبية في الطابق المخصص للإخلاء والذي يقع بالدور 54.
 
وقد باشرت فرق الإطفاء من مراكز الهلالي والمدينة بالتمرين بحضور ضابط من إدارة وقاية محافظة العاصمة الذي تواجد في غرفة التحكم للعمل بأنظمة الإطفاء الآلية الموجودة في البرج، حيث اتت جميع الفرضيات بنجاح الخطة التدريبية التي طبقت على أرض الواقع بدقة متقنة.
 
وصرح مدير إطفاء محافظة العاصمة العقيد أحمد هايف الرشيدي الذي أشرف على التمرين بأن هذا التمرين يأتي من ضمن الخطط التدريبية المستمرة بالتعاون مع قطاع الوقاية لرفع مستوى الكفاءة لدى رجال الإطفاء خصوصا في المباني المرتفعة كون دولة الكويت تشهد نمو في هذه المشاريع التي يتطلب معها الجهوزية التامة وليس فقط الاعتماد على الأنظمة الآلية الموجودة في هذه المباني، كما أن إيمان القيادة العليا بالإطفاء في الكوادر البشرية وإمكانياتها هو الداعم لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات المتبعة في قطاع المكافحة لسد أي نواقص قد نواجهها في عملنا من خلال اقامة هذه التمارين النوعية.
 
هذا وتقدم العقيد الرشيدي بالشكر الى الجهات المشاركة في التمرين من وزارة الداخلية والدفاع المدني والطوارئ الطبية وإدارة برج الحمراء.