الكويت تحرز المركز الثاني ببطولة المنتخبات العالمية للعبة الدامة بلبنان


احرزت الكويت المركز الثاني في بطولة المنتخبات العالمية للعبة الدامة في نسختها الثانية العام 2019 التي أقيمت في مدينة (طرابلس) شمال لبنان.
 
وقال المدير الفني للمنتخب الكويتي عبدالعزيز الودهان اليوم الاثنين ان "البطولة كانت فريدة من نوعها من حيث المشاركات والمنتخبات".
 
وأشار إلى أن البطولة شهدت "منافسات شرسة ذات مستوى رفيع جدا من الابداع واللعب الجميل وكان منتخبنا الوطني للعبة الدامة ضمن الفرق المتقدمة في المنافسة".
 
وتقدم بإهداء هذا الإنجاز إلى قيادة الكويت وشعبها متوجها بالشكر إلى لاعبي المنتخب لما حققوه من إنجاز عالمي جعل المنتخب الكويتي "ضمن كوكبة أبطال العالم في لعبة الدامة".
 
كما شكر الودهان نادي الكويت للألعاب الذهنية والهيئة العامة للشباب والرياضة على الدعم الكبير والدور الفاعل في تسهيل الاجراءات للمشاركات الخارجية معربا عن تقديره للبنان على حسن التنظيم وكرم الضيافة.
 
وكان منتخب تركيا قد حقق المركز الأول فيما حل منتخب كردستان العراق ثالثا بعد منتخب الكويت الوطني.
 
وكانت البطولة قد نظمتها جمعية (رياضيون لأجل لبنان) برعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تحت إشراف رئيس اتحاد الدامة العربي الآسيوي وسفير الدامة في العالم فادي عمران. 
 
وشارك في البطولة كل من لبنان والكويت وتركيا وكردستان العراق وايران وفلسطين ومصر والاردن والسعودية والبحرين.
 
 
وضم المنتخب الكويتي رئيس الوفد عادل العميري والمدير الفني عبدالعزيز الودهان واللاعبين جاسم العلي ومحمد العازمي وهاشم الحمر وفهد راشد.