سفيرنا بالسعودية: مؤتمر القطاع المالي بالرياض.. ملتقى مالي رائد


قال سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي خالد الجابر الصباح اليوم الجمعة ان مؤتمر القطاع المالي الذي اختتمت فعالياته امس الخميس في الرياض شكل مظلة مهمة وملتقى مالي رائد.
 
وشدد السفير الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية على اهمية المشاركة الكويتية في المؤتمر والحرص عليها ممثلة بوزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والقطاع الخاص الكويتي.
 
وأشار الى ما تم خلال المؤتمر من توقيع مذكرة التفاهم بين شركة كويتية وصندوق دعم المشاريع السعودي لتمويل جزء من مشروع (الافنيوز - الرياض) المتوقع افتتاحه عام 2023.
 
وقال السفير الصباح ان المؤتمر لاقى اهتماما بالغا بما حمله من مشاركة كبيرة من أكثر من أربعة الاف مشارك من 80 دولة أثروا المؤتمر بما قدموه من معلومات وأفكار وتجارب في 21 جلسة ما بين جلسات رئيسة وجلسات للخبراء.
 
وأعرب عن خالص التبريكات والتهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي على نجاح المؤتمر متمنيا دوام النمو والازدهار للمملكة وشعبها الكريم.
 
وكانت أعمال الدورة الأولى للمؤتمر قد انطلقت يوم امس الاول الاربعاء برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتحت شعار (آفاق مالية واعدة).
 
وشهد المؤتمر عددا من جلسات الأعمال بحضور وزراء وقياديي عالم المال والأعمال محليا وإقليميا وعالميا وممثلين عن القطاعين العام والخاص المحلي والدولي بما في ذلك كبرى المؤسسات الدولية وشركات الاستشارات والخدمات المالية المعروفة عالميا اضافة الى وكالات التصنيف الدولية والخبراء والمتخصصين في شؤون المال والاستثمار والمصرفية والتمويل والتأمين.