وزير التجارة ورئيس الوزراء اللبناني يبحثان التعاون التجاري


التقى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم الخميس وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان الذي يزور لبنان حاليا.
 
وبحث الحريري مع الروضان سبل التعاون والتنسيق بين الحكومتين الكويتية واللبنانية حول تعزيز العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين بما يؤدي إلى النهوض بعلاقاتهما التجارية نحو آفاق جديدة وواسعة والبناء على اواصر الصداقة التي تجمعهما.
 
وعقد الوزير الروضان الذي رافقه في لقاءاته عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي سلسلة اجتماعات مع مسؤولين لبنانيين ابرزهم وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد الذي بحث معه سبل تفعيل وتحسين الصادرات بين لبنان ودولة الكويت.
 
كما عرضا أرقام الصادرات اللبنانية المتدنية بسبب الاجراءات الحدودية المتعثرة عبر الممر البري والتي كان للحرب التأثير الكبير عليها واوجه التعاون التجاري والصناعي والاقتصادي.
 
وأشاد مراد بدولة الكويت وثمن اهتمامها وحرصها على لبنان وشعبه واعتبرها الراعية الدائمة له.
 
وكان الوزير الروضان وفي اطار زيارته للبنان شارك في افتتاح المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2019 في 23 ابريل الجاري برعاية وحضور رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ونحو 400 شخصية مالية ومصرفية واقتصادية لبنانية وعربية واجنبية.