العراق: اعتقال 21 داعشياً قرب الحدود السورية

هذا المحتوى من : د ب أ

أعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الأربعاء، اعتقال 21 داعشياً، بينهم قائدان سوريان في عملية أمنية استباقية عراقية في المناطق المجاورة للحدود السورية، غرب الموصل (400 كم شمال بغداد).
وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، إن "القوات المشتركة شنت فجر اليوم عملية استباقية لملاحقة فلول داعش الإرهابي، شملت منطقة الجزيرة وقضاء البعاج (120 كم غرب الموصل)، أسفرت عن اعتقال 21 عنصراً من تنظيم داعش، بينهم قائدان سوريان".
وأضاف الجبوري، أن"القوات تمكنت أيضاً من العثور على مخبأين للأسلحة والأعتدة، حيث تم مصادرة الأسلحة والأعتدة بالكامل، بالإضافة إلى العثور على قوائم خاصة باغتيالات ينوي التنظيم تنفيذها بحق عناصر من القوات الأمنية العراقية".
وحذرت قيادة عمليات نينوى باعتقال كل من يحاول مساعدة عناصر داعش، وتسهيل عملية دخولهم إلى المدن العراقية.
وأوضح الجبوري، أن "عصابات داعش كانت تحاول فرض سيطرتها مجدداً على قضاء البعاج الحدودي بعد تسللهم من قبل معبر اليعربية عبر الحدود السورية ومنطقة الجزيرة الصحراوية".
وما زالت مناطق عديدة من محافظة نينوى وخاصة القريبة من الحدود السورية شمال غربي الموصل تشهد تسلل عناصر داعش، الذين ينفذون عمليات ضد القوات العراقية والمدنيين على الرغم من إعلان الحكومة العراقية قبل أكثر من عام الانتصار على تنظيم داعش عسكرياً.