صفاء الهاشم تستفسر عن خطة معالجة الملف البيئي في «صباح الأحمد»


وجهت النائبة صفاء الهاشم سؤالاً إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري عن خطة التعامل مع الملف البيئي في مدينة صباح الأحمد.
 
 
ونص السؤال على ما يلي:
نظراً للبطء الحكومي الرهيب في التعامل مع الملف البيئي لحل مشاكل مدينة صباح الأحمد، ومأساوية المستنقعات والروائح الكريهة الصادرة ما شكل خطرا على صحة المواطنين الكويتيين، وبالرغم من الوعود الحكومية منذ مارس 2018، إلا أنه لم يتم أي إجراء.
 
يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:
1. هل تم وضع خطة وجدول زمني منذ مارس 2018 حتى تاريخ اليوم لمعالجة المشكلة؟ إن كانت الإجابة نعم، فيرجى تزويدنا ببيان شامل مع توضيح التواريخ والجدول الزمني بالتفصيل. وإن كانت الإجابة لا، فيرجى تقديم مبرر "منطقي ومعقول " يشرح أسباب التأخير.
 
2. ما المانع الرئيس من ردم المستنقعات المائية التي تشكلت بعد موسم الأمطار الكثيف الذي شهدته الكويت؟ وما المانع لدى الوزارة من ربط المجرور بأنابيب وإبعادها عن المدينة لحين تنفيذ محطة أم الهيمان؟
 
3-هل تم البدء بإجراءات صرف تعويضات متضرري موجة الأمطار لأهالي مدينة صباح الأحمد؟ إن كانت الإجابة نعم، فيرجى تزويدنا بكشف بالأرقام ومبالغ التعويضات وإن كانت الإجابة لا، فرجاء تبيان ما موانع التخلف عن دفع التعويضات للمواطنين.