حديقة الحيوان تستقبل زوارها الخميس المقبل.. بعد اغلاق مؤقت لتطهيرها من مرض «بروسيلا»


اعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ان حديقة الحيوان قررت اعادة فتح ابوابها واستقبال زوارها اعتبارا من بعد غد الخميس بعد اغلاقها لمدة اسبوع لتطهير حظائرها وتبديل تربتها اثر اكتشاف مرض بروسيلا (الاجهاض المعدي) في بعض الحيوانات.
وقال نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية في الهيئة الدكتور علي القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الحديقة سوف تعاود استقبال زوراها في المواعيد المعتادة طول الاسبوع باستثناء يوم الاحد وهو يوم عطلتها الاسبوعية.
واوضح القطان ان الحديقة اغلقت بعد اكتشاف المرض لدى بعض الحيوانات ومنها الماعز القزم وخروف مالي والمافلون والايل الاحمر وايل السيكا والسيتاتونجا والنلجاي.
واشار الى ان حدوث بعض حالات الاجهاض والولادات غير المكتملة لدى بعض الحيوانات استدعى سحب عينات دم وفحصها في مختبر الهيئة حيث جاءت النتائج ايجابية وتم على الفور التخلص الامن من الحيوانات المصابة حسب بروتوكول العمل المعتمد من المنظمة الدولية لصحة الحيوان للسيطرة على المرض ومنع انتشاره.
وذكر انه تم التخلص من 18 حيوانا مصابا منذ ظهور المرض في ديسمبر 2018 مبينا ان الادارة قررت اغلاق الحديقة بشكل احترازي لصيانة الحظائر والمعازل وتبديل التربة ورفع معدلات الامن الحيوي من خلال التطهير المكثف.