النجم مرزوق سعيد «الصخرة السوداء»


لابد من فترة وأخرى نذكر الشباب بنجوم كرة القدم الكويتية، فهم نجوم في سماء القمة الرياضية الذين هزوا الشباك وأسعدوا الرياضيين والجماهير بروائعهم في فنون كرة القدم، نجمنا اليوم هو اللاعب السابق الكويتي مرزوق سعيد وهو  من مواليد 1944، وهو لاعب كرة قدم كويتي سابق، كان يلعب في نادي العربي الكويتي، وقد سجل هدفا في نهائي كأس  سمو الأمير 1965 /1966، وأيضا  سجل هدفا آخر في نهائي كأس سمو الأمير 1968 /1969، وقد كان يلقب بالصخرة السوداء. 
وقد عرض عليه نادي غوراني البرازيلي اللعب في صفوفه في عام 1966، ولكنه رفض، لأنه كان يتمسك بوطنيته، وكانت مباراة اعتزاله بين نادي العربي الكويتي ونادي إنتراخت فرانكفورت الألماني في عام 1983، وقد فاز فيها نادي العربي الكويتي بهدفين مقابل هدف. 
ولم يغب عن الملاعب الا بسبب الاصابة، وكانت آخر المباريات الدولية التي قاد فيها منتخب الكويت الوطني في دورة كأس الخليج العربي الثالثة بالكويت عام 1974. وقد شارك ايضا في اللقاءات الدولية مع منتخب الكويت العسكري واختير ضمن منتخب الدول العربية الذي لعب مباراة مع العراق بعد دورة كأس العرب الثانية. وابتعد عن الملاعب عام 1975 بعدما اصدر الاتحاد الكويتي لكرة القدم حينها قرار ايقاف بحقه بعدما حدث اشتباك بين لاعبي العربي وحكم لقائهم مع نادي القادسية في قبل نهائي كأس الامير.
وقد لعب مع منتخب الكويت لكرة القدم، وقد فاز بلقب كأس الخليج 1974 وقد كان قائد الفريق ، لذلك ننصح الشباب بمراجعة سيرة الصخرة السوداء للتعلم منه أصول لعبة كرة القدم .

أغاني المهرجانات
الصراع الفكري
مهارات أصول التربية