العوضي: الربط مع «المعلومات المدنية» لتزويدها بأسماء الوفيات بصفة يومية لاستكمال الإجراءات


أعلن مدير إدارة شئون الجنائز في بلدية الكويت د. فيصل العوضي على أن البلدية في إطار سعيها وحرصها المتواصل مع الوزارات والهيئات لتسهيل وتيسير الخدمات التى تقدمها للمواطنين والمقيمين بحد سواء فقد قامت بالربط مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتزويدها بأسماء الوفيات بصفة يومية لاستكمال كافة الإجراءات والمعاملات.
وأكد د. العوضي على أن إدارة مركز نظم المعلومات بالبلدية سيقوم بإرسال الأسماء إلى الهيئة للتنسيق مع الجهات ذات الصلة تفادياً لأي تاخير يطرأ على استكمال الإجراءات والمعاملات التى تخص المتوفي أو ورثته، مؤكداً على أن البلدية تحرص كل الحرص لتقديم كافة الخدمات بكل يسر على المواطنين والمقيمين.
والجدير بالذكر بأن إدارة شئون  الجنائز قامت بإطلاق تطبيق "جنائز الكويت" من خلال نظام الأبستور وأجهزة الأندرويد الخاص بإدارة  شئون الجنائز بالبلدية شهر مارس الماضي  والذي احتوى على أسماء الوفيات يوميا مع موعد الدفن وعناوين العزاء من خلال أمر الدفن الذي تتلقاه إدارة شئون الجنائز ، كما أنه احتوى على إرشادات وتوجيهات لأهالي المتوفين من خلال إحتواء هذا النظام على مراكز العمل والمقابر العاملة ومواقعها والمقابر الغير عاملة والتاريخية في دولة الكويت وأماكنها وصورها ونبذة عنها ، كما أنه احتوى على أخبار وإنجازات إدارة شئون الجنائز وكيفية التواصل معها.